منوعات

مسؤول رفيع المستوى: مصر تمتلك مصدر طاقة “لن ينتهي إلى يوم القيامة”

كشف مسؤول مصري رفيع المستوى لوسائل الإعلام عن امتلاك بلاده مصرداً للطاقة لاينتهي إلى يوم القيامة حسب وصفه.

مصر ومصدر طاقة فريد

نشرت وسائل الإعلام عن عضو المجلس الاستشاري العلمي للرئيس المصري هاني النقراشي، عن امتلاك مصـر مصدرا هائلا للطاقة “لن ينتهي إلى يوم القيامة”.

وأضاف النقراشي، أن مصـر تملك مصدرين للطاقة أحدهما هو أشعة الشمس، “التي إذا تم استخدامها لن تنتهي حتى يوم القيامة لأنها مصدر مستدام”.

وأشار إلى أن “مصر أفضل شيء لها أشعة الشمس المباشرة والتي يمكن تركيزها على نقطة معينة لتجميع الحرارة، وهي مهمة لإمكانية تخزين جزء منها في صهاريج كبيرة، لكي تأتي ساعات الليل، وتستخدم في توليد الكهرباء بدلًا من استخدام محطات الفحم، ومحطات الغاز، وهي توفر الكهرباء بشكل أفضل من طاقة الرياح أو الطاقة الشمسية الضوئية”.

وختم الخبير العالمي المختص بالطاقة حديثه بالقول :

“إن مسألة تشغيل السيارات بهذه الكهرباء تأتي في مرحلة لاحقة، ولا زالت في مرحلة الأبحاث، موضحا أن الصناعة والمواصلات، تحتاج إلى طاقة كهربائية كبيرة، وكهرباء السيارات حاليا تعتمد على شحن البطاريات، والبطارية حاليًا تعمل 400 كيلومتر، وفي الفترة المقبلة يمكن للسيارة أن تحصل على الكهرباء “وهي ماشية في السكة”.

لكن هذا الأمر ما زال تحت الأبحاث، موضحًا أن هذه التكنولوجيا مرتفعة التكلفة، لكنها مستمرة ومستدامة، وتحويل أشعة الشمس الحرارية إلى كهرباء أمر مستدام، ولن تزول حتى آخر يوم بالدنيا.


تابع المزيد:

))أموال تحمل بحقائب دبلوماسية.. تقرير يكشف كيف يستغل النظام السوري اللاجئين ويقوم بابتزازهم

)) سحر وغيبيات أم مصادفة.. سيارة تنهي حياة صاحبها بنفس التوقيت والتاريخ المكتوب على اللوحة – صور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى