لايف ستايل

الوصفة الهندية للعناية بالشعر..تعرفي عليها

يعتبر الشعر الجيد من أهمّ صفات المرأة وسراً هاماً من أسرار أنوثتها ومنه تعتني الكثير من الفتيات بشعرهن بشتى الطرق والوسائل ومنهن من يشترين أدوية وغيرها للحفاظ عليه ولكنّ الوصفة الهندية  لاتحتاج للكثير من الجهد والمال وليست من العقاقير الصناعية بل طبيعية بمكوناتها ومضمونة بنتائجها.

الوصفة الهندية للعناية بالشعر

ويعد شعر الفتيات في منطقة شرق آسيا خاصة في دولة الهند، هو الأجمل بلا منافس لطوله وقوة لمعانة، وبواسطة وصفة بسيطة وسحرية مكوناتها عادة ما تتوافر في المنزل ولا تحتاج إلى تكلفة عالية، تساعدك في الحصول على شعر أشبه بفتيات هذه المنطقة.

«ماء الأرز» هو كلمة السر الذي يتميز بفوائد متعددة وكثيرة على الشعر، بحسب نهى الوكيل، خبيرة الشعر،العربية في إحدى البرامج المتلفزة.

فوائد ماء الأرز للشعر

وأوضحت  الخبيرة فوائد وصفة ماء الأرز للشعر، فهو يعطي للشعر طول وقوة، وأيضًا القضاء على القشرة في الشعر، كما أنه يعمل على تحرير بوصيلات الشعر مما ينشط الدورة الدموية به، ويساعد على النمو بشكل أكبر.

ويمكنك أيضًا استخدام ماء الأرز خاصة بعد صبغ الشعر، لأنه يعمل على تقويته بسبب احتوائه على الأحماض الأمينية والبروتينية، كما يعطي للشعر مرونة أعلى ويساعد على لمعانه.

أما عن طرق استخدام وصفة ماء الأرز مع الشعر، أوضحت “الوكيل” أنه يمكن اتباع 3 وصفات معه:

– ماء الأرز المخمر

هي من أفضل طرق استخدام ماء الأرز، ويمكنك الحصول على جميع فوائده وذلك عن طريق الحصول على مقدار من الأرز مقابل مقدارين من الماء، وغسل الأرز جيدًا، ثم نقعه في برطمان مغلق لمدة 8 ساعات، وإذ لم يتم استخدامه مباشرة يفضل وضعه في الثلاجة.

– نقع ماء الأرز أو الغليان

أما الطرق الأخرى وهي نقع الأرز في ماء لمدة ساعة، دون تركه حتى يخمر، ثم استخدامه، والطريقة الثالثة هي غلي ماء الأرز ثم تصفيته واستخدامه.

وبالمحافظة على هذه الوصفة ستحصل الفتاة على شعر صحي ولايتقصف أو يصيبه الأمراض ويبقى برونق رائع شبيه بشعر النساء الهنديات بالمسلسلات والأفلام.

الوصفة الهندية للعناية بالشعر..تعرفي عليها
الوصفة الهندية للعناية بالشعر..تعرفي عليها


تابع المزيد:

>> رجيم وأنت نائم..مادة غذائية تساهم في حرق الدهون أثناء النوم
>> يساعدك على خسارة تصل لـ 7 كيلو بالأسبوع..رجيم الشوربة للتخلص من الوزن الزائد

>>منها قصور الغدة الدرقية.. تعرف على أهم أسباب تأخر التسنين لدى الرضع

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى