منوعات

خطيب المسجد الحرام يوجه رسالة تحذيرية هامة للأزواج في خطبة الجمعة – فيديو

حذر خطيب المسجد الحرام، الشيخ عبدالرحمن السديس، اليوم “الجمعة”، الأزواج من أمر خطير يزداد شيوعاً بين الناس وله تأثير سلبي على الأبناء والمجتمع ككل.

خطيب المسجد الحرام يوجه رسالة تحذيرية للأزواج

وأوضح خطيب الحرم بخطبته في مكة المكرمة، إلى أن الإسلام جاء لدحر شبح الطلاق الذي بدأ بالشيوع بالفترة الأخيرة بشكل واسع، وليكون بين الزوجين السعادة والتقارب، مستشهدًا على ذلك بقول الله تعالى: “ولقد خلق لكم من أنفسكم أزواجًا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة”.

وأوضح أن السعادة بين الزوجين تكمن في حسن المعاملة، حيث قال الله تعالى (وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ ۚ فَإِن كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا) (19).

وشدد خطيب المسجد الحرام على أن الطلاق المتعجل بركان من حمم، يقضي على كيان الأسرة، كما أنه لا يخص الزوجين، بل يتعدى ضرره للأبناء ثم الأسرتين ثم المجتمع، لذلك كره الإسلام الطلاق.

 

خطيب الحرم السديس

عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الله بن محمد السديس ويُعرَف بالسـديس هو الرئيس العام لشؤون المسجد الـحرام والمسجد الـنبوي وإمام وخطيب بالحرم المكي الشريف.

ولد في البـكيرية بمنطقة القصيم عام 1379 هـ، وهو من أشـهر مرتلي القرآن الكريم في العالم، وتمكن من حـفظ القرآن الكريم ولم يكن يبلغ من العمر اثني عشر سنة.


تابع المزيد:

))طبيب سعودي مختص يكشف عن مشروب طبيعي رخيص الثمن له فوائد كثيرة منها تقوية الرغبة الجنسية والتحكم في مستوى السكر بالدم

))حملة عربية واسعة لطرد الهنود.. ومشاهد تدمي القلوب لما يتعرض له مسلمي الهند (فيديو وصور)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى