شاهد بالفيديو

بالفيديو|| “طين الشاطئ” الطعام المفضل لأهالي إحدى مناطق السعودية .. “يؤكل دون طهي”

شلطت قناة “الإخبارية ” السعودية الرسمية، الضوء على أغرب الأطعمة التي يأكلها أهل المنطقة الشرقية ، والتي كان أبرزها هو طعام “طين الشاطئ” والذي يؤكل دون طهي.

طين الشاطئ أغرب الأطعمة

ويوضح التقرير أن هذا النوع من الأكلات يتناوله أهل الشرقية منذ زمن بعيد، فيما أشارت إحدى المواطنات أنه في حال عدم توافر هذا النوع من الطين، فإنها تقوم بهد جدار مبني من الطين لتناوله.

وأشار التقرير إلى أنه تتنوع مصادر هذا الطين فمنها ما هو مستخرج من قاع البحار، ومنها من باطن الأرض، و من مجاري السيول والأمطار، ولكلاهما طعم وشكل مختلف.

وأوضحت مواطنة أخرى ، أن تناول هذا النوع من الطين ليس بغريب على أهالي الأحساء والقطيف، فمنذ زمن طويل يتم تناول هذا الطين.

 

المنطقة الشرقية بالسعودية:

هي أكبر مناطق السعودية مساحة حسب تعداد عام 2010م ، وأكثر منطقة يوجد بها النفط في العالم، تقع في شرق البلاد على ساحل الخليج العربي.

يبلغ عدد سكان المنطقة الشرقية (5,028,753) مليون نسمة في عام 1439هـ (2018م)، وفق نتائج مسح الخصائص السكانية في المملكة للعام 2018م، الصادر من الهيئة العامة للإحصاء.، ويمثل عدد الذكور (3,024,986) مليون نسمة، والإناث (2,003,767) مليون نسمة.

المساحة
تبلغ مساحة المنطقة الشرقية (540,000 كم2)، تمثل 27,6% من المساحة الإجمالية للمملكة.
المناخ
حار صيفا ومعتدل بقية فصول السنة، ويبلغ المعدل السنوي لدرجة الحرارة 27 درجة مئوية، وترتفع درجات الحرارة في شهر مايو وتتصاعد في يونيو ويوليو وأغسطس وتصل إلى حوالي 47 درجة مئوية، وتنخفض درجة الحرارة إلى 8 درجات مئوية في شهري يناير وفبراير، كما أن درجة الرطوبة مرتفعة بالمنطقة.

بالفيديو|| "طين الشاطئ" الطعام المفضل لأهالي إحدى مناطق السعودية .. "يؤكل دون طهي"
بالفيديو|| “طين الشاطئ” الطعام المفضل لأهالي إحدى مناطق السعودية .. “يؤكل دون طهي”


تابع المزيد:

)) بالفيديو|| عدسة الكاميرا تلتقط لحظة التهام تمساح ضخم “ديناصور” لتمساح آخر وقضمه بقوة

))  شاهد مجمع سكني أمريكي وصفه الأهلي بالمرعب.. منعزل عن العالم الخارجي بلا منافذ وشرفاته داخلية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى