لايف ستايل

لن نحتاج لرميه من جديد.. طريقة ذكية لتحويل الباذنجان المر إلى حلو

قد نتفاجأ  أثناء تحضير طبق يحتوي على الباذنجان بأننا اخترنا الحبات ذات المذاق المر، ومن الممكن في هذه الحالة أن نتخلص منها وذلك من خلال رميها في سلة المهملات، وهذا خطأ كبير يقوم به البعض، فمن الممكن أن نحافظ عليها ونستفيد منها بالطبخ.

طريقة مبتكرة لتحويل الباذنجان  المر إلى حلو والاستفادة منه

ولهذه الغاية يمكنناك أن نلجئ إلى طريقة سهلة جداً وتقوم على تقشير حبات الباذنجان وتقطيعها إلى شرحات متوسطة السماكة ثم ننقعها في وعاء يحتوي على الحليب السائل مع القليل من الملح، وبعد هذا علينا تركها لمدة 30 دقيقة قبل أن نغسلها بالماء البارد النقي.
ومن المفيد أيضاً أن نتبع طريقة أخرى تقضي بأن نضع الشرحات في وعاء يحتوي على الدقيق والملح وأن نتركها لمدة 30 دقيقة أيضاً قبل الغسل بالماء البارد.

طريقة ثانية

وللتخلص من مرارة الباذنجان أيضاً يمكن وضع طبقة من الشرحات على صينية مسطحة ورش القليل من الملح عليها ثم اضافة طبقة أخرى ورش الملح مجدداً، ويجب تركها بعد هذا لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الغسل بالماء والعصر.

والبَاذِنْـجَان أو البَادنْـجَان أو البَاتنْـجَان هو نبات حولي عشبي يتبع الفصيلة الباذنجانية واسمه العلمي Solanum melongena سولانوم ملونجينا، وهو نوع من الخضراوات الموسمية، ويتميز بلونه البنفسجي الداكن أو الأسود.

لن نحتاج لرميه من جديد.. طريقة ذكية لتحويل الباذنجان المر إلى حلو
لن نحتاج لرميه من جديد.. طريقة ذكية لتحويل الباذنجان المر إلى حلو


تابع المزيد:

>> رجيم وأنت نائم..مادة غذائية تساهم في حرق الدهون أثناء النوم
>> تعرف على السبب الحقيقي وراء النوم الخفيف هل هو مرض أم وراثة

>>للجمع بين الأناقة والدفء.. تجنبوا 8 أخطاء شائعة عند اختيار الملابس الشتوية سواء للرجال أو النساء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى