منوعات

مفتي مصر يحذّر عموم المواطنين في بلاده من فعل شائع يوقعهم بالحرام ولا يلقون لها بالاً وينصحهم بالابتعاد عنها

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي حديثاً يظهر فيه مفتي مصر يحذّر عموم مواطني مصر من انتشار ظاهرة لا يأبهون بها لكنها حسب وصفه توقعهم بالحرام وينصحهم بالابتعاد عنها.

مفتي مصر يحذّر مواطني بلده

حرم مفتي مصر شوقي علام الظاهرة المنتشرة في الآونة الأخيرة بين بعض المصريين، وهي السخرية من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي عبى الصور المضحكة والمركبة “الكوميكس”.

وأوضح ردا على حكم السخرية من الأشخاص عن طريق الكوميكس، قائلا: “تصوير وبث فيديوهات وصور على شكل كوميكس تسخر من الأشخاص أمر مذموم شرعًا، ومجرم قانونا”.

وتابع: “كما يزداد الأمر ذمًا وجرمًا عندما يتعلق الكوميكس بالأشخاص الذين يتصدرون لاحتواء الأزمات الصحية والبيئية والاقتصادية في بلادنا لا سيما أَن أوقات الأزمات تستدعي أصالةً توافر الجهود من أبناء المجتمع والتفافهم كلُحْمَة واحدة في مواجهة التحديات والصعوبات، وليس من أخلاق المسلم التَّذَمُّر أوقات الأزمات والسخرية ممن هو قائم على حَلِّها أو التقليل مِن شأنه دون تقديم أي جُهْدٍ إيجابي يساعد في حَلِّ الأزمات واحتوائها.

وخلص مفتي مصر الشهير بحديثه إلى أنّ حرية التعبير عند المسلمين، يجب أن تكون منظبطة وتراعي عدة أشياء، منها المنع من التَّهَكُّم وازدراء الغير على سبيل السخرية، ولو بصورةٍ أو تعليق على المنشورات أو الصور.

مفتي مصر يحذّر عموم المواطنين في بلاده من فعل شائع يوقعهم بالحرام ولا يلقون لها بالاً
مفتي مصر يحذّر عموم المواطنين في بلاده من فعل شائع يوقعهم بالحرام ولا يلقون لها بالاً


تابع المزيد:

))بالفيديو|| مات حرقاً بحادث مروع.. لحظة مصرع الرسام السويدي لارس فليكس صاحب الرسوم المسيئة للنبي

)) من هو الفتى الذي صاحب موسى عليه السلام في رحلته المذكورة في سورة الكهف

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى