تقنية

تعرف إلى السعودية “خلود المانع” المصنفة ضمن أكثر 10 مؤثرين بالعالم في التقنية والذكاء الاصطناعي – فيديو

صنفت سيدة من المملكة العربية السعودية من ضمن قائمة أكثر 10 مؤثرين بالعالم في التقنية والذكاء الاصطناعي بحسب شركات متخصصة في هذا المجال

سعودية ضمن أكثر 10 مؤثرين بالعالم في التقنية

ذكرت قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية أنّه احتلت الدكتورة خلود صالح المانع، المركز الرابع ضمن قائمة أفضل عشرة مؤثرين بالعالم في الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات وعلم البيانات.

جاء التصنيف وفقًا لعدد من الهيئات والشركات المتخصصة في تقنية المعلومات، منها مؤسسة أبحاث وسائل التواصل الاجتماعي الأمريكية.

وأكدت “المانع” فيفي لقاء مع القناة ذاتها، أن التصنيف اعتمد على إحصائيات دقيقة للغاية استخدمت فيها خوارزميات مبنية على تقنية الذكاء الاصطناعي، من أجل الرصد وجمع المعلومات حول أكثر المقالات التي جرى تداولها.

وأشارت إلى أن عدد المؤثرين عالميًا في مجال الذكاء الاصطناعي محدود رغم أهمية هذا التخصص الذي أصبح هو التوجه الذي تنتهجه كل دول العالم.

سعودية ضمن أكثر 10 مؤثرين بالعالم في التقنية
سعودية ضمن أكثر 10 مؤثرين بالعالم في التقنية

هذا وبحسب المانع فإنّ الترتيب كان ضمن تنافسية ضمّت 4 آلاف شخص واحتلت مرتبة أولى ضمن العشرة الأوائل من بينهم وأنها تفتخر بذلك وتفخر كونها من بلد عربي وهو المملكة العربية السعودية.

وختمت السيدة السعودية حديثها بالقول: “إنها سعيدة بتمثيل المرأة السعودية، ومساهمتها في إعادة صياغة مفهومها بالنسبة للعالم، وإثبات ما تتحلى به السيدة في المملكة من تطور وقدرة على التفوق عالميًا في مجالات غاية في الدقة مثل الذكاء الاصطناعي”.


تابع المزيد:

))بمناسبة ذكراه الــ 48… وثائق تكشف للمرة الأولى عن حرب أكتوبر ومشاهد نادرة إحدها لشارون وهو يبكي (فيديو وصور)

)) بالفيديو|| لحظة إرداء ضابطين في القوى الأمنية نتيجة اشتباكات في مصر..وشاب مصري ينهي حياة شقيق زوجته بسببها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى