منوعات

بالفيديو والصور|| حقيقة تعرض صخرة سعودية غامضة لـ”ليزر فضائي”.. ونظريات أخرى كثيرة حولها

انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي صورة لصخرة غريبة جداً وهائلة الحجم تقع في إحدى واحات المملكة العربية السعودية، ولكن شكلها الغريب وانقسامها بهذا الشكل الدقيق والمتناسق بين طرفيها مازال لغزاً يحير العلماء لحد يومنا هذا.

حقيقة تعرض صخرة سعودية غامضة لـ”ليزر فضائي”

تعد الصخرة الغريبة مصدراً للحيرة والدهشة لكل من يشاهدها، نيجة تعرضها لعملية انقسام فريدة ومذهلة، حتى أنها أثارت فضول العلماء والباحثين نظرا لدقة عملية القطع الكبيرة، التي جلعت البعض يربط هذا القطع بالكائنات الفضائية. 

وفي بعض التعليقات المرصودة على مواقع التواصل الإجتماعي، ادعى بعض روادها أن الصخرة تعرضت لـ “قصف ليزري فضائي”، وهو ما يستبعده العلماء والخبراء.

اسم الصخرة وموقعها

وتتواجد الصخرة الضخمة والغامضة التي يطلق عليها اسم “حصاة عنترة” أو “حصاة النصلة” في منطقة القصيم وسط المملكة العربية السعودية في واحة تيماء غربي صحراء النفود.

أسباب الانشطار حسب العديد من النظريات

تعددت النظريات التي جمعتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية من عدة علماء وخبراء وباحثين لمحاولة تفسير الانشطار الغامض والدقيق الذي تعرضت له هذه الصخرة المثيرة والغامضة، حيث قامت الصحيفة بنشرها في وقت سابق.

وأشار أحد علماء الجيولوجية، إلى أن هذا الانقسام قد يكون ناتجاً عن عملية التجوية، أو “ذوبان الجليد”، لكن آخرين قالوا إن الانقسام دقيق وسلس للغاية فهو لا يمكن أن يكون نتيجة أحداث طبيعية، لتبدأ الفرضيات بالظهور، فمنهم من نسب السبب لليزر فضائي، ومنهم من نسبه لحضارة متطور وزائلة منذ زمن بعيد، مفترضين أن هذه الصخـرة دليل على تطورها التكنولوجي آنذاك.

فيما أشارت العالمة الجيولوجية شيري لويس، وهي باحثة في جامعة بريستول، خلال تصريحاتها لـ”MailOnline”،بعد وصفها المشهد بالرائع قائلةً: “”من الممكن أن يكون (الانقسام) قد تشكل بسبب عملية تسمى التجوية وتتمثل بـ”التجمد والذوبان”، وللتوضيح أكثر فعند دخول الماء في شق صغير في الصخر. ومع انخفاض درجات الحرارة، يتجمد الماء ويتوسع ويتمدد مما يؤدي إلى اتساع وإطالة الشق ليشكل كامل الصخرة.

ومع تكرار العملية على مدى آلاف أو حتى ملايين السنين يتوسع الشق حتى تنقسم الصـخرة بالكامل. حيث أن هذه العملية، إلى جانب عملية الحت الناتجة عن الرياح يمكن أن يفسر سبب وقوف الصخرة بمفردها على هذا النحو.

و أضافت لويس أن “تأثير السفع (الكشط الرملي) الرملي يمكن أن يكون قد خلق سطحاً أمامياً أملساً إذا كان يواجه الريح السائدة”، وتعتبر هذه الفرضية قريبةً للواقع لحدٍ ما.

ومن الفرضيات أيضاً، دراسةٌ للباحث والمدرس في جامعة برمنغهام، البروفيسور تيم ريستون، تفسر هذا التكوين الغريب.

 

وفي تصريحات لـ”MailOnlin” قال ريستون: إن الانقسام “على الأرجح هو كسر طبيعي في الصخرة ناتج عادةً عن الضغط المطبق والتوسع، ويتشكل هذا الضغط عندما كانت الصخرة ضمن طبقة من الصخور، لكن مع استمرار عملية الحت تركت مكشوفة بسبب تآكل المناطق المحيطة”.

الجدير بالذكر أن هذا التكوين الصخري العجيب كان قد شكل لغزاً أثار حيرة الخبراء، على الرغم من أن أغلبهم رجح نظرية العوامل الطبيعة، إلا أن دقة القطع وشكل الصخرة لم يقنع رواد وسائل التواصل الإجتماعي حول العالم، مما جعلهم يرفضون تلك النظريات، ويرجحوا نظريات أخرى أكثر بساطة بالنسبة لهم، كـ “القصف الفضائي الليزري” أو قيام الجن بقطعها وغيرها من النظريات البعيدة عن الواقع بحسب رأي أغلب علماء الجيولوجيا.


تابع المزيد

“بكلمتين فقط” ميسي يعلق لأول مرة بقميص باريس.. وحقيقة وفاة مؤمن زكريا لاعب الأهلي المصري

بالفيديو|| بعد انقطاعٍٍ دام لـ 6 سنوات..الفنانة العالمية أديل تعود بإعلانٍ مشوق لأغنيتها الجديدة “Easy On Me “

انقسام في مجلس الشيوخ حول سداد الديون الأمريكية.. ماذا اقترح الجمهوريون؟

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى