أخبار العالم

بالفيديو || خسف وانهيارات مشاهد من زلزال باكستان الذي أودى بحياة العشرات

نشرت العديد من الصحف والمواقع العالمية صوراً ومشاهد مروعة من زلزال باكستان والذي أدى إلى مقتل وفقدان العشرات وتدمير كبير بالبنى التحتية والممتلكات.

زلزال باكستان المدمر

قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن شدة الزلزال بلغت 5.7 درجة، وإنه وقع فجر اليوم الخميس على عمق 20 كيلومترا وكان مركزه على بعد 102 كيلومترا شرق مدينة كويتا عاصمة محافظة بلوشستان

وانهار أكثر من 100 منزل طيني كما لحقت أضرار بعدد كبير آخر من المباني، بما فيها مبان حكومية، وقال مسؤولو إنقاذ إن معظم القتلى من النساء والأطفال، حث كانت التقارير الأولية تتحدث عن سقوط 15 قتيلاً

من جهته، أكد المسؤول الكبير في حكومة الإقليم، سهيل أنور هاشمي، أنّ “العديد من الضحايا قضوا من جرّاء سقوط أسقف أو جدران عليهم، موضحاُ أنّ من بين القتلى امرأة وستة أطفال”. وأضاف: “سنرسل قريباً طائرات هليكوبتر إلى المنطقة، لدعم عـمليات الإغاثة وإخلاء الجرحى”.

أما أكثر المناطق التي تضرّرت من الزلزال فهـي هارناي، المدينة الجبلية التي يصعب على فرق الإغاثة الوصول إليها، نظراً إلى عدم وجود طرق معبّـدة، كما أنّ شبكات الكهرباء والهاتف فيها بدائية.

 زلزال باكستان
زلزال باكستان

إنتهاء الخدمات وتوقف المشافي

على إثره، أشار المسؤول في “مستشفى هـارناي العام”، زاهر تارين، إلى أنّ الزلزال سبّب انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة، مما اضطرّ العاملين في المسـتشفى، الذي يعاني أصلاً من ضعف في التجهيزات، إلى “العمل في بلاكهرباء أو إنارة”. وأضاف: “نعـمل مـن دون كهرباء، باستخدام المصابيح وأنوار الهواتف المحمولة”.

وأوضح أنّ “غالبية المصابين الذين وصلوا إلى المسـتشفى يعانون من كسور في الأطراف، فيما أعيد عشرات الأشخاص إلى منازلهم، بعدما تلقّوا الإسعافات الـأولية، وهناك حوالى 40 شخصاً آخرين إصاباتهم خطيرة، وتم نقلهم إلى مدينة كويتا في سيارات إسعاف”.

تابع المزيد:

))بالفيديو|| بمشهد حزين.. فتاة تسقط من الطابق الــ16 في الإسكندرية بمصر ووالدها يبكي بحرقة

)) أغرب مايمكن سماعه.. تلبية الطلب الأخيرة لسجين قبل سوقه لنهايته الأخيرة في أمريكا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى