ترينديات

المصري محمد الملاح تزوج من 33 امرأة بهدف فعل الخير لهنّ.. والأزهر يعلق حول قصته بالقول: “لعن الله”

تصدر اسم محمد الملاح المواقع المصرية عقب كشفه عن زواجه  33 مرة موضحاً أنّ ذلك لفعل الخير لا أكثر مبيناً التفاصيل ليردّ عليه الدكتور في الأزهر الشريف، مبروك عطية بشكل عنيف.

محمد الملاح وزواجه من 33 امرأة مصرية

بيّن المصري محمد الملاح  أنّه قام بذلك كـ”محلل شرعي” من أجل إعادة الزوجات إلى أزواجهن بعد أن طلقن ثلاث مرات وأكّد فعله أنّه “عمل خيري لوجه الله”، وكان ردّ الدكتور “عطية” مستشهداً بالقول: “لعن الله المحلل والمحلل له”

وقال “المحلل الشرعي” محمد ملاح: “أقوم بهذا الأمر لوجه الله كعمل تطوعي بدون أي مقابل لله فقط؛ ولا أتقاضى أموالا من أجل حماية البيوت من الخراب وانفصال الأزواج”، مشيرا إلى أنه “إذا قالت لي دار الإفتاء المصرية أن هذا العمل غلط هبطل والواقع أسوأ من الخيال”.

هذا ورفض الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، ما أعلنه الملاح، مؤكدا أن “الزواج في الإسلام شرطه التأبيد بدون مدة معينة، وأنه حال طلاقهما أجاز الشرع للزوج أن يراجع زوجته، وأن يفعل ذلك مرة أخرى لو طلقها للمرة الثانية، أما إذا طلقها للمرة الثالثة لا تحق له حتى تنكح زوجا غيره”.

وقال: “لعن الله المحلل والمحلل له. فالنبي محمد لعن المحلل والمحلل له”، مشددا على أن “ابتغاء وجه الله يلزم موافقة شريعته، ولا يمكن ما يكون لوجه الله مخالفا للشريعة وأن مسألة المحلل الشرعي غير موجودة في الشرع على الإطلاق”.

كما وحتم الدكتور بالأزر الشريف قوله بهذا الخصوص: “الزواج باطل وعودة الزوجة عند زواجها من محلل شرعي باطلة أيضا”، معتبرا أن “من يفعل ذلك يكون لوجه الشيطان، وليس لله”.


تابع المزيد:

))بمناسبة ذكراه الــ 48… وثائق تكشف للمرة الأولى عن حرب أكتوبر ومشاهد نادرة إحدها لشارون وهو يبكي (فيديو وصور)

)) بالفيديو|| لحظة إرداء ضابطين في القوى الأمنية نتيجة اشتباكات في مصر..وشاب مصري ينهي حياة شقيق زوجته بسببها

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى