منوعات

بالفيديو|| طائر “مَيْنة” أفغاني يتحدّث الفرنسية في الإمارات.. وقصةٌ إنسانيةٌ رائعة حوله

تَمكن طائر مَيْنة نُقل حديثاً من أفغانستان إلى الإمارات بناءاً على طلب من صاحبته الأفغانية من تعلم بعض الكلمات باللغة الفرنسية، بعد أن وجد منزلاً جديداً  في إقامة سفير في فرنسا في الإمارات العربية المتحدة.

طائر “مَيْنة” أفغاني يتحدّث الفرنسية في الإمارات

واستطاع الطـائر المنقول من أفغانستان إلى الإمارات من نُطق كلمة “صباح الخير” باللغة الفرنسية بفضل السفير الفرنسي وطاقم السفارة، بعدما قاموا بتدريبه على العديد من الكلمات.

وقال كزافييه شاتيل السفير الفرنسي، إنه تأثر بالطفلة التي وصلت “منهكة” إلى الإمارات وهي تحمل الطـائر المسمى “جوجي” إلى قاعدة الظفرة الجوية في الإمارات خلال عمليات الإجلاء التي قامت بها فرنسا في مطار كابول، بخسب ما نقله موقع “يورونيوز”.

ونشر شانيل سلسلة تغريدات، قال فيها: “رأيت الفتاة تبكي في مطار كابول بعد أن قيل لها إنها لا تستطيع اصطحاب حيوانها الأليف في رحلة الذهاب إلى فرنسا (لأسباب صحية)”.

وأضاف: “لقد كانت متعبة وكافحت وقطعت طريقا طويلا وشاقا للوصول إلى مطار كابول، وجلبت المخلوق الصغير العزيز عليها معها”. وتابع “لقد تأثرت بذلك المشهد، ووعدت الشابة بالعناية بالطـائر في المنزل وإطعامه. يمكنها زيارته في أي وقت واسترجاعه إذا أرادت. لن أنسى مظهر الامتنان اليائس الذي كان يظهر عليها”.

و استطاع السفير كزافييه شاتيل من خلال سلسلة التغريدات على حسابه في تويتر، من تقديم قصة إنسانية حزينة و مفرحة بآنٍ واحد. وكانت هذه الطريقة وسيلة لصاحبة الطائر لمتابعة أخبار جوجي.

وفي إحدى تغريداته التي غالبا ما كانت مصحوبة بصورة أو مقطع مصور كتب “جوجي لديه الآن “صديقة”، حمامة تزوره يوميًا، ومع مرور الوقت والتكرار، تمكن جوجي أخيرًا من تعلم نطق كلمة “صباح الخير”.

وعادةً ما يستخدم السفير اسماً مستعاراً للفتاة الأفغانية صاحبة الطـائر وجاء في تغريداته لها “اليوم من باريس، تمكنت صاحبة الطائر” علياء من التواصل معي. كانت سعيدة للغاية برؤية طائرها في صحة جيدة”. لقد طلبت مني أن أعلمه الفرنسية.

الجدير بالذكر أن كل من في السفارة تعلق بهذا الطائر الصغير حتى أن السفير الفرنسي كزافييه شاتيل قال لصاحبة الطائر التي يدعوها في تغريداته علياء، إن الطائر قد أصبح “تعويذة السفارة”، كما وعدها أنه سوف يحمله بيديه ويعيده إليها في يومٍ من الأيام.

بالفيديو|| طائر "مَيْنة" أفغاني يتحدّث الفرنسية في الإمارات.. وقصةٌ إنسانيةٌ رائعة حوله
بالفيديو|| طائر “مَيْنة” أفغاني يتحدّث الفرنسية في الإمارات.. وقصةٌ إنسانيةٌ رائعة حوله

تابع المزيد

“انقراض جماعي لم يشهده أحد” حدث في شبه الجزيرة العربية وإفريقيا قبل حوالي 30 مليون عام.. فما سببه

شابة أمريكية أوشكت على الموت بسبب سروالها

الكشف عن عصابة تبيع القاصرات لأثرياء الخليج والسلطات المصرية تتحرك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى