صحة و جمال

هذا ما يحصل لأجسامنا عند شرب عصير الرمان في الصباح

يشتهر الرمان وعصيره بأنّ لهما فوائد جمة على الأجسام لأنّهما يحتويان على مضادات الأكسدة وخاصة لعصيره وذلك بالمقانة مع معظم عصائر الفاكهة الأخرى، كما أنه يحتوي على مضادات أكسدة أكثر بثلاث مرات من الشاي الأخضر.

هذا مايفعه عصير الرمان بالجسم

نُشرت دراسة تناول الحديث عن فوائد عصير الرمان قالت إنه يمكنه أن يساعد مضادات الأكسدة الموجودة فيه في إزالة الجذور الحرة وحماية الخلايا من التلف وتقليل الالتهاب بالعموم .

يحتوي عصير ثمرة رمان واحدة على أكثر من 40% من احتياجاتك اليومية من فيتامين C، لذلك اختر عصير الرمان الطازج أو منزلي الصنع للحصول على أقـصى قدر من العناصر الغذائية.

كما وجد الباحثون أنه قد يساعد في وقف نمو خلايا سرطـان البروستاتا ،وعلى الرغم من عدم وجود دراسات طويلة الأمد مع البشر تثبت أن عصير الرمان يقي من الإصـابة بالسرطان أو يقلل من مخاطر الإصابة بهذا المرض الخبيث .

ويمكن لعصيـر الرمان أن يقلل الالتهاب في الأمعاء ويحسـن الهضم، قد يكون مفيدًا للأشخاص الذين يعانون من مرض كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعـاء الالتهابية الثانية.

على الرغم من وجود معتقدات وأبحاث متضاربة حول ما إذا كان عصير الرمان يساعد في الإسهال أم يفاقمه ، فإن معظم الأطباء ينصحون بتجنبه حتى تشعر بالتحسن وتهدأ الأعراض، الخاصة بهذا الشيء كي لايعطي مفعولاً عكسيا.

هذا مايحصل لأجسامنا عند شرب عصير الرمان في الصباح
هذا مايحصل لأجسامنا عند شرب عصـير الرمان في الصباح


تابع المزيد:

>> فواكه وخضروات تصبح سامة وضارّة في حال تم تناولها بطريقة خاطئة
>> لحياة صحية وسليمة وبعيدة عن مخاطر الأمراض الخبيثة.. ابتعد عن صنفين شائعين من الطعام

>>للجمع بين الأناقة والدفء.. تجنبوا 8 أخطاء شائعة عند اختيار الملابس الشتوية سواء للرجال أو النساء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى