منوعات

“كاست أواي” أشهر أفلام الممثل الأميركي توم هانكس يصبح حقيقة.. رجلان يضيعان وسط المحيط وينتهي بهما المطاف على جزيرة نائية

قصتهما تشبه كثيراً قصة فيلم “كاست أواي”، أشهر أفلام الممثل الأميركي توم هانكس، وذلك عندما تاه رجلان من جزر سليمان وسط المحيط لينتهي بهما المطاف على جزيرة نائية، قبل أن يتم العثور عليهما بعد مدةٍ طويلة.

رجلان من جزر سليمان تاها وسط المحيط لينهي المطاف بهما على جزيرة نائية

صَمد رجلان من جزر سليمان، كانا قد تاها في مياه المحيط الهادئ، لمدّة 29 يوما، بفضل تناولهما لثمار جوز الهند والبرتقال فقط، قبل أن يتم إنقاذهما قبالة ساحل بابوا غينيا الجديدة على مسافة 400 كيلومتر.

وكان الرجلان يسافران بحراً من جزيرة إلى أخرى، عندما ضربت عاصفة شديدة مركبهما الممتدّ على طول سبعة أمتار، بعد بضع ساعات من بداية رحلتهما.

وتتشابه قصتهما بشكلٍ كبيرٍ مع قصة فيلم “كاست أواي” للمثل الشهير توم هانكس، الذي صدر عام 2000م، والتي تروي قصة رجل تاه على جزيرة نائية لمدة 4 أعوام، قبل أن يتم العثور عليه وسط المحيط.

وبحسب ما كشفه نانجيكانا، وهو أحد الناجيين في تصريحات لتلفزيون “هيئة الإذاعة في جزر سليمان”، إن اليابسة لم تعد بمرأى منه ومن صديقه جونيور كولوني “وسط أمطار غزيرة وغيوم سوداء كثيفة ورياح عاتية”.

هذا وقد نفدت بطارية جهازهما للتموضع الجغرافي الـ”جي بي اس” ومع حلول الليل، قرّرا إطفاء المحرّك من أجل ادّخار الوقود.

ليمضيا ليلتهما الأولى تحت الأمطار الغزيرة التي تعصف بهما والرياح الشديدة التي قامت بإبعاد المركب أكثر فأكثر عن الساحل.

وفي الأيام التسعة الأولى، اقتاتا برتقالاً جلباه معهما. وبعد نفاد الفواكه، صمدا بفضل مياه الأمطار وجوز الهند و “إيماننا بالله، إذ لم نتوقّف عن الصلاة ليلا نهارا”، على حدّ قول ليفي نانجيكانا.

كما كانا يجمعان مياه الأمطار بواسطة كيس من القماش ويشغّلان محرّك المركب فقط عند رؤيتهم لجوز الهند على سطح المياه.

وقال نانجيكانا: “بعد أيام من الصلوات، ألهمنا لله لتشييد آلية للملاحة الشراعية.. تتبع اتجاه الريح”.

وهو ما قرره الممثل الأمريكي الشهير توم هانكس في فيلم “كاست أواي” عندما أبحر بعد إنشاءه لقاربٍ ملاحي صغير، لتعثر عليه لاحقاً باخرة نقل عملاقة بعد قضائه أياماً في وسط المحيط.

لينتهي الأمر بنانجيكانا وزميله في بابوا غينيا الجديدة، حيث أبصرا صيّاداً، فقاما بتشغيل المحرك للاندفاع صوبه، ولكن الوقود كان قد نفد، وقال نانجيكانا: “فرحنا نصرخ ونحرّك أيدينا باتجاهه، إلى أن رآنا وأتى إلينا”.

الجدير بالذكر أن ليفي نانجيكانا وجونيور كولوني مازالا في بابوا غينيا الجديدة، بانتظار إتمام الإجراءات اللازمة  لأجل إعادتهما إلى جزر سليمان.

"كاست أواي" أشهر أفلام الممثل الأميركي توم هانكس يصبح حقيقة.. رجلان يضيعان وسط المحيط وينتهي بهما المطاف على جزيرة نائية
“كاست أواي” أشهر أفلام الممثل الأميركي توم هانكس يصبح حقيقة.. رجلان يضيعان وسط المحيط وينتهي بهما المطاف على جزيرة نائية

تابع المزيد

بالفيديو|| سائق “توك توك” هندي يدخل موسوعة “غينيس” لأطول قيادة على عجلتين.. وآخر يحمم ثعبان كوبرا ضخم ويروي ظمأه

بالفيديو|| تحطم طائرة ومقتل جميع ركابها في ولاية جورجيا الأميركية

تفسير حلم القبلة للعزباء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى