منوعات

آلاف الدولارات في مكب نفايات ببيروت.. ما القصة

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو تم تصويره في أحد الأحياء السكنة بمنطقة سن الفيل في محافظة جبل لبنان، صباح اليوم، ويُظهر المقطع المصور كميةً هائلةً من العملة الأمريكية  فئة الـ “100 دولار” مرميةً في مكبٍ للنفايات، وسط حيرة وغضب الأهالي من هذا التصرف المستفز في وقتٍ يمر به لبنان بأزمةٍ إقتصاديةٍ خانقة ومجاعةٍ لم تشهد البلاد مثيلاً لها من قبل. 

آلاف الدولارات في مكب نفايات ببيروت

تفاجأ أهالي أحد الأحياء السكنية في منطقة سن الفيل بمحافظة جبل لبنان، صباح يوم الإثنين، بوجود كميةٍ كبيرة من النقود من فئة الـ”100 دولار” في مكبٍ للنفايات.

وقال نبيل كحالة وهو رئيس بلدية سن الفيل لموقع “سكاي نيوز عربية” إنّ ما حصل صباح اليوم صحيح، وإنما يندرج تحت خانة” لعبة ولادية وليست دولارات حقيقية بل مزورة، بعدما تبيّن أنها ليست أوراقا نقدية إنما مجرد أوراق عادية طُبعت عليها صورة لورقة نقدية من فئة المئة دولار، وأعيد نسخها آلاف المرات على شكل شريط صور”.

وتابع كحالة حديثه للموقع  قائلاً: “كان صباحاً غريباً،  فعند السابعة والنصف من يوم الاثنين استيقظت على رنين الهاتف ليخبرني أحدهم أن سن الفيل تغرق بآلاف الدولارات، فكانت صدمة لم تخل من الغرابة لاحقاً بعد أن أدركنا مدى جديتها”.

وأضاف رئيس البلدية: “إلا أننا سرعان ما اكتشفنا إنها أوراق عادية طبعت عليها صورة لورقة المئة دولار أميركي، متوقعاً أن تكون خاصةً لإحدى المؤسسات التي تعنى على سبيل المثال بتصوير فيلمٍ أم ما شابه ذلك، بحسب ما ظهر على نوعية الأوراق المتلاصقة”.

آلاف الدولارات في مكب نفايات ببيروت.. ما القصة
آلاف الدولارات في مكب نفايات ببيروت.. ما القصة

وأردف : “كانت الحاوية مركونة في منطقةٍ خاليةٍ من المباني السكنية وبالتالي لا وجود لكاميرات المراقبة، وتعرف المنطقة بمحلة ضهر الجمل وهي موازية تماما لمجرى نهر بيروت”.

وأشار نبيل كحالة في نهاية حديثه إلى أنه “سرعان ما أبلغنا قوى الأمن الداخلي التي بدورها رفعت الموضوع إلى النيابة العامة لمتابعة التحقيق بالحدث الذي ضجت به وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وبناءاً على هذا الأمر، فقد استلمت القوى الأمنية الملف وباشرت تحقيقاتها لمعرفة مصدر هذه الأموال وكيف وصلت إلى الحاويات”.

الجدير بالذكر أن من وجد هذه النقود في مكب النفايات، هم عمالٌ لدى شركةٍ خاصة، تعنى بأعمال النظافة في المنطقة المذكورة، وقاموا بالتقاط العديد من الصور لها، لتنتشر هذه الصور بشكلٍ لافتٍ مع تعليقاتٍ ساخرة حيناً، وموجعة حيناً آخر للمشهد الغريب والمغضب الذي استفاقت عليه العاصمة بيروت وهي تصحى وتنام على العتمة الحالكة هذه الأيام.


تابع المزيد

بالفيديو|| “هدفٌ مذهل وآخرٌ غريب”.. بقذيفة بنزيما الديوك تتغلب على الماتادور الإسباني وميسي يسجل هدفاً غريباً في مرمى الأورغواي

كوكبٌ جهنمي البيئة ومرعب بدلاً من الماء يمطر حديداً منصهراً.. اُكتشف منذ 5 سنوات والآن تمكن العلماء من فهم حقيقته

بالفيديو|| مايا دياب تنضم إلى رامي عياش في دعم التعليم ومنح فرص جديدة للأطفال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى