لايف ستايل

أشياء يجب على كل سائق معرفتها.. كيفية الوقاية من حرائق السيارات أثناء القيادة

أوصت الإدارة العامة للحماية المدنية في مصر، باتخاذ إجراءات واحتياطات معينة لتلاشي احتراق السيارات على الطرق السريعة وغيرها، ومنع وقوع حوادث الطرق أو اندلاع الحرائق داخل المركبات، وتشمل قائمة الإرشادات والنصائح لسائقي المركبات لعدم حدوث حرائق السيارات أثناء القيادة

تجنب حرائق السيارات أثناء القيادة

• التأكد من عمل دورة تبريد السيـارات وتيل الفرامل، الاطمئنـان دائما على مياه “الرديـاتير” وتزوديها، الحذر عند فتح غطاء “الردياتير” أثناء سـخونة المحرك، تجنب تزويد مـياه “الردياتير” السـاخنة بأخرى غير ساخنة إلا إذا كان الموتور يدور حتى لا يتلف “وش السلندر”.

• التأكد من سلامة الإطارات تجنبا لانفجارها أو هبوطها بشكل مفاجئ، ضبط ضغط هواء الإطارات بما يلائم حرارة الجو المناسبة.

• إخلاء السيارات من المواد الغازية والمشروبات الغازية والعطور وبطاريات الأجهزة بالعموم.

• فتح نوافذ السيارة بسيطا وغير فتحها بشكل كبير.

• عدم ملئ خزان وقود العربة بالكامـل، تعبئة وقود السيارة في الفترة اليليلة والتأكد من عدم وجود تسرب بدائرة الوقود “الخزان – المواسير والـخراطيم – منظم الوقود، وفحص خراطيم الوقود والتأكد من عدم وجود أي تشققات بها مع إحكام ربط الفواصـل.

• عدم استخدام الوقود في تنظـيف أجزاء المـحرك وتدويره قبل أن يجـف من الوقود، وعدم عمل أي من اللحامات في أي موضع بدائرة الوقود إلا بعد اتخاذ الاحتياطـات.

• التأكد من سلامة التوصيلات بالدائرة الكهربائية للسيارات، وعدم استـخدام الأسلاك الكهربائية غير المطابقة أو غير المناسبة للدائرة الكهربائية للسيارة، وعدم ترك الأسلاك غـير مغطاة حتى لا يحدث أي احتكاك بجسم السيارة وعدم ملامسة أسلاك طرفي البطارية لمعدن السـيارة.

• عدم التدخين تحسبا لسقوط أجزاء من السيجارة داخل السيارة  عند القيادة على الطرقات وذلك لما له من تأثير سلبي وخطر محدق، ومنه نتمنى حياة سعيدة بعيداً عن الحوادث أو الكوارث ونتمنى الالتزام في كيفية الوقاية من حرائق السيارات أثناء القيادة بالطرقات حسب ماورد.

أشياء يجب على كل سائق معرفتها.. كيفية الوقاية من حرائق السيارات أثناء القيادة
كيفية الوقاية من حرائق السيارات أثناء القيادة


تابع المزيد:

))عادة شائعة يفعلها الكثير من السائقين تتسبب بالقضاء على محرك السيارة

)) خطوات بسيطة لتنظيف بطارية السيارة للحفاظ عليها أطول زمن ممكن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى