طرائف وغرائب

حالة نادرة في علم الطب حيرت العلماء.. تغير ملامح فتاة فلبينية لآخر مختلف تماماً- فيديو

نشرت شبكة ” كاما” المحلية بالفلبين عن حالة نادرة، محيرة علماء الطب في علاجها حيث أن فتاة فلبينية تبلغ من العمر 16 عاما اختلفت ملامحها وأصبحت تشبه امرأة في سن الـ50.

فتاة فلبينية ومرض نادر

وأفادت الشبكة أنّ الفتاة التي تدعى رايزيل كالاغو عاشت هذه التغيرات في غضون عامين فقط وذلك بسبب اضطراب وراثي نادر تسبب في تقدمها في السن بسرعة.

وفي إحدى حلقات برنامج “Kapuso Mo، Jessica Soho” قالت الفتاة وتدعى “رازيل كالاكو”إنها بدأت في الانضمام إلى مسابقات ملكات الجمال عندما كانت في الرابعة عشرة من عمرها بسبب مظهرها الناضج والجميل.

وأضافت أنّه ولسوء الحظ بدأت التجاعيد في وجهها وعنقها وذراعيها وبطنها بعد أيام فقط من إصابتها بطفح جلدي على جسدها.

وقالت رايزل: “إنه مثل قشر البطيخ المر لأنه متجعد حقا”، مشيرة إلى أن بقعا حمراء وحكة ظهرت لديها وكان من المؤلم لمسها.

وأفادت الفتاة بانها ذهبت ذات مرة لإجراء فحص طبي وقيل لها إنها حصلت على الحالة من حشرة، تم إعطاؤها دواء لكن لم يكن له أي تأثير.

وبصرف النظر عن التغيرات الجسدية، قالت رايزل إنها تعاني أيضا من آلام في الظهر.

وبسبب هذه التغييرات، ذكرت رايزل أن الناس قالوا إنها تبدو في الخمسين من عمرها، وفي كثير من الأحيان يعتقد البعض أن والدتها جويلا 36 عاما، أصغر منها.

وقالت جويلا: “إنه أمر مؤلم عندما يقولون لي أن ابنتي تبدو أكبر مني.. أحيانا أتخيلها عندما تكبر وأرى كم يمكن أن تكون جميلة”.

إلى ذلك، قام فريق “Kapuso Mo ،Jessica Soho” بإحضار الفتاة رازيل إلى أخصائي الغدد الدكتور جيمس يونغ، الذي كان تشخيصه الأولي هو الشيخوخة المبكرة.

وختم الطبيب حديثه بالقول حول ما أصاب الفتاة المسكينة “فتاة فلبينية” : “لدينا فقط حوالي 200 حالة موثقة حول العالم”، وأبرز مظاهره هو تجعد أو شيخوخة الجلد وتوقف النمو.


تابع المزيد:

))رغم رحيله منذ 10 سنوات… عامر منيب يتصدر الترند بعد حفلة خطوبة ابنته ورقصها على أنغام أغنيته (فيديو)

)) بالفيديو|| جراح لبنان يلبي طلب مريضته عقب انتهاء عمليتها الناجحة بطريقته المميزة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى