منوعات

حادث مأساوي يهز العراق.. قتله لأجل “دولارين”

في حادثٍ غريبٍ من نوعه وقع في منطقة بنصلاوة في إقليم كردستان بالعراق، صباح اليوم، حينما أقدم سائق سيارة أجرة على قتل راكبٍ، بعد تلاسنٍ حاد بينهما حول ثمن الأجرة الذي لم تتجاوز قيمته الـ”دولارين”.

سائق تاكسي يقتل شاباً لأجل مبلغ لا يتجاوز “دولارين”

 أعلن هوحر عزيز، وهو المتحدث الرسمي باسم شرطة محافظة أربيل، أنه في قضاء بنصلاوه التابع لمحافظة أربيل بإقليم كردستان، أقدم سائق سيارة أجرة على إطلاق النار على الراكب المجني عليه المدعو “بارزان نصرالله احمد”، ليصيبه برأسه ويتسبب بمقتله على الفور.

 وتقوم السلطات الأمنية في المحافظة بالبحث عن السائق القاتل، الذي لاذ بالفرار لجهة غير معلومة، من أجل القبض عليه وتسليمه للجهات القضائية المعنية.

هذا وقد ضجت مواقع التواصل الإجتماعي العراقية، بالتعليقات المستاءة من وقوع مثل هذا الحادث البشع والمؤسف، الذي تسبب بإزهاق روح إنسان بريء بسبب مبلغ صغيرٍ وتافه، لا يتجاوز دولارين بحسب ماتداوله المعلقين.

كما أشارت أغلب هذه التعليقات إلى أن مهنة سائق الأجرة في العراق غدت مهنة من لا عمل له، مطالبين الجهات المختصة بوضع ضوابط ومعايير لمن يعمل فيها، كون سيارات الأجرة وسيلة التنقل الأساسية في حياة المواطن العراقي، ما يقتضي بتشديد الشروط الواجب توافرها في الراغبين بممارستها.

وقال محمد عثمان، وهو صحفي عراقي، مُعبراً عن استيائه من وقوع هكذا حادث مؤسف في بلده من خلال حديثٍ له مع موقع “سكاي نيوز عربية”: “في الدول المتقدمة لا أحد يستطيع أن يصبح سائق تاكسي، إلا بعد الخضوع لاختبارات سلوكية ونفسية عديدة، ودورات تثقيفية حول طريقة التعاطي مع الركاب واحترام حقوقهم، واستيعاب الواجبات الواقعة على عاتقه، وبعد كل ذلك يمنح رخصة العمل كسائق أجرة”.

وأضاف: “وفي حال رفع أي شكوى على سائق التاكسي يتم سحب الرخصة منه، بينما في بلادنا فكل من هب ودب يمتهن قيادة التاكسي، وبلا حسيب ولا رقيب، ولمعلوماتكم فإن تشغيل المكيف أو إطفاءه مثلا يكون حسب رغبة سائق التاكسي ومزاجه وليس الراكب، وكذلك الأمر بالنسبة للراديو، وقس على ذلك”.

الجدير بالذكر أنه في عام 2019م، كان قد صوت مجلس النواب العراقي من خلال جلسته الـ17 ، على قانون السير الجديد، الذي نص على عدة ضوابط صارمة وغرامات مالية كبيرة بحق سائقي سيارات الأجرة المخالفين للأنظمة ولوائح المرور في البلاد.

حادث مأساوي يهز العراق.. قتله لأجل "دولارين"
حادث مأساوي يهز العراق.. قتله لأجل “دولارين”

تابع المزيد

“فضيحةٌ مدوية” لمدرب أمريكي.. “رسائله الإلكترونية” تسببت بجدلٍ واسع و أجبرته على الاستقالة

بالفيديو|| حادثٌ مروع في أميركا.. سقوط طائرة وسط حيٍ سكني بالقرب من مدرسة ثانوية

السعودية.. قرود البابون تغزو مخطط الملك فهد في الطائف مثيرة رعب السكان (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى