رياضة

“فضيحةٌ مدوية” لمدرب أمريكي.. “رسائله الإلكترونية” تسببت بجدلٍ واسع و أجبرته على الاستقالة

بعد الجدل المتزايد حول اللغة “القاسية والغير إنسانية” التي استخدمها المدرب جون غرون  على مدار سبع سنوات تقريباً في رسائل البريد الإلكتروني، قبل موافقته على العودة إلى اتحاد كرة القدم الأمريكي كمدرب لفريق لاس فيغاس رايدرز في عام 2018م ، أعلن المدرب أخيراً عن استقالته من منصبه.

المدرب الأمريكي جون غرون يعلن استقالته من منصبه بعد فضيحة الرسائل الإلكترونية

أعلن مدرب فريق لاس فيغاس رايدرز لكرة القدم الامريكية، جون غرودن،  صباح يوم الإثنين الماضي، عن استقالته من منصبه، وسط جدلٍ متزايد حول اللغة “الغير إنسانية وكراهية المثليين والنساء” التي استخدمها في رسائل البريد الإلكتروني خاصته على مدى سبع سنوات قبل عودته للتدريب في عام 2018م.

هذا وقد التقى غرودن، يوم الإثنين، مع مالك الفريق، مارك ديفيس، وأخبر الموظفين لاحقاً باستقالته، قبل أن يعلنها في بيان رسمي، وفقاً لما ذكرته صحيفة “واشنطن بوست”، التي نقلت الأخبار عن شخص مقرب.

وقال المدرب في البيان: “استقلت من منصبي كمدرب رئيسي لفريق لاس فيغاس رايدرز الذي أحبه ولا أريد أن أكون مصدر إلهاء”، كما وشكر جميع اللاعبين والمدربين والموظفين والمشجعين، وأضاف: “أنا آسف، لم أقصد أبداً إيذاء أي شخص”.

وكان اتحاد كرة القدم الأمريكي، يوم الجمعة الماضي، قد قال: بأنه أدان بريداً إلكترونياً يعود لعام 2011 أرسله غرودن، الذي كان يعمل آنذاك في فريق “إي أس بي أن”، مشيراً إلى أنه استخدم لغةً غير لائقة  لتشويه سمعة المدير التنفيذي لاتحاد لاعبي الدوري الوطني لكرة القدم “NFLPA”، ديموريس سميث.

وبحسب ما ذكرته صحيفة وول “ستريت جورنال”، التي كانت أول من كشف عن رسالة البريد الإلكتروني، التي تعود لعام 2011م، فقد قام غرودن سميث، بوصف ديموريس سميث وهو “أسمر اللون”، بأنه “يمتلك شفاهاً بحجم إطارات ميشلين”.

ليعتذر المدرب غرودن لاحقاً عن اللغة التي استخدمها في هذا البريد الإلكتروني وقال إنه ليس لم يقصد جرح مشاعره.

ولكن الإتحاد لم يكتف بذلك، بل كشف عن المزيد من رسائل البريد الإلكتروني، التي استخدم فيها غرودن لغةً معادية “للمثليين وكراهية نحو النساء” لوصف الأشخاص والأحداث في هذه الرياضة، وفقاً لما ذكره شخص ملمٌ بأمور القضية، بحسب ما نقلته صحيفة “واشنطن بوست”.

وفي يوم الأحد، وبعد خسارة فريق لاس فيغاس رايدرز بنتيجة (20-9) أمام فريق شيكاغو بيرز في لاس فيغاس، تحدث غرون، بعدما سُئِل عما يتوقع حدوثه بعد الكشف عن محتوى رسائل البريد الإلكتروني، قائلاً: “لا أستطيع تذكر الكثير من الأشياء التي حدثت قبل 10 أو 12 عاما. لكني أقف هنا أقدم اعتذاري للجميع. أعلم أنه ليس لدي ذرة من “التمييز بين الأشخاص أو الحقد تجاههم”. “أنا رجل يفتخر بقيادة الناس، وسأستمر في فعل ذلك لبقية حياتي”.

"فضيحة مدوية" لمدرب أمريكي.. "رسائله الإلكترونية" تسببت بجدلٍ واسع و أجبرته على الاستقالة
“فضيحةٌ مدوية” لمدرب أمريكي.. “رسائله الإلكترونية” تسببت بجدلٍ واسع و أجبرته على الاستقالة

وتابع قائلاً: “اللغة التي استخدمها في بريده الإلكتروني لعام 2011 لم تكن تعكس آراءه حول العرق”.

وقال بريان مكارثي،وهو المتحدث باسم الدوري، في بيانٍ إن “البريد الإلكتروني من جون غرودن الذي يشوه سمعة ديموريس سميث مروع وبغيض ومخالف كلياً لقيم اتحاد كرة القدم الأميركي”.

الجدير بالذكر أن  كبار المسؤولين التنفيذيين في اتحاد كرة القدم الأمريكي كانوا قد استعرضوا محتوى لأكثر من (650) ألف رسالة بريد إلكتروني، بما في ذلك رسائل غرودن إلى ألين، على مدار الأشهر القليلة الماضية، بحسب ما ذكره المتحدث بريان مكارثي. كما أن صحيفة “نيويورك تايمز” كانت أول من نشر محتوى هذه الرسائل  الإلكترونية الخاصة بغوردن. 

"فضيحة مدوية" لمدرب أمريكي.. "رسائله الإلكترونية" تسببت بجدلٍ واسع و أجبرته على الاستقالة
“فضيحةٌ مدوية” لمدرب أمريكي.. “رسائله الإلكترونية” تسببت بجدلٍ واسع و أجبرته على الاستقالة

تابع المزيد

بالفيديو|| في السعودية.. أربعيني يحرق سيارة فاخرة ويفر هارباً وكاميرا المراقبة تكشف تفاصيل الحادثة

بالفيديو|| حادثٌ مروع في أميركا.. سقوط طائرة وسط حيٍ سكني بالقرب من مدرسة ثانوية

فضيحة مدوية تلاحق فنان مصري.. حاول “التحرش جسدياً” بــ 7 فتيات داخل ورشته والأمن يتدخل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى