منوعات

“كآبة الخريف” ماذا تعرف عنها.. خبراء يوضحون كيفية التخلص منها

ينتابنا شعور سلبي وكذلك يؤثر على أجسمنا مايسمى بـ كآبة الخريف ومنه ينصح الخبراء في هذا الفصل الفريد بتناول الموز، البرسيمون، القرع، الجبن، الأفوكادو، اللحوم الحمراء، وكذلك أسماك البحر، وبيض الدجاج، والكاجو، والشوكولاتة السادة.

تعرف إلى “كآبة الخريف” وكيفية الخلاص منها

يعاني الكثير من الناس في فترة الخريف وكذلك فصل الشتاء، عندما تنقص أشعة الشمس، ما يطلق عليه اسم “كآبة الخريف”. وغالبا ما يميل المرء في هذا الموسم إلى أكل الحلويات والأطعمة النشـوية في كثير من الأحيان، لكن مثل هذا الخيار لا يفيد أجسامنا.

ومن أجل البقاء في حالة جيدة في موسم الغيـوم، من الأفضل الانتباه إلى الأطـعمة التي تضـم على مواد تـساعد في إنتاج “هرمونات السعادة”.

ومن بينها السيروتونين والدوبامين. يتضـمنهما الموز، والـجبن وبيض الدجاج والأفوكادو وما إلى ذلـك.

"كآبة الخريف" ماذا تعرف عنها.. خبراء يوضحون كيفية التخلص منها
“كآبة الخريف” ماذا تعرف عنها.. خبراء يوضحون كيفية التخلص منها

أخصائية تتحدث عن الكآبة
نقلت وسائل الإعلام عن أخصائية التغذية الروسية، مارغريتا ماكوخا قولها:” في فترة الخريف والشتاء، من المهم بشكل خاص تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين “د”، إذ أنه يتم في هذه الفتـرة تقليل تعرض الإنسان الطبيعي لأشعة الشمس. وتتواجد هذه الفيتامين في أسماك البحر والفطر ومـنتجات الألبان وغيرها

طبيب أمراض نفسية يوضح

وفي السياق قال طبيب الأمراض النفسية، فيكـتور نوردايف، إن الكثير من الناس يفـقدون الطاقة والمزاج الجيد بسبب قلة الضـوء، مما يؤدي إلى زيادة إنتاج الميلاتونين، وهو هـرمون يسبب الخمول والنعاس، أما فيتامين “د” فيساعد على إنتاج مادة السـيروتونين، بصفتها هرمونا للسـعادة

وقد ازداد بشـكل عام في الأعوام الـ5 الماضية على الإنترنت عدد الاستفسارات حول الاكتئـاب والقلق وعلاج الأمراض الـنفسية بنحو مرة ونصف المـرة.

ويسأل رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب الكآبة أو الحالة النفسية التي تصاحبهم بشكل مستمر مع دخول كل فصل خريف ويبقى فترة ملازماً إياهم كذلك بالشتاء وكيفية الخلاص منه.

"كآبة الخريف" ماذا تعرف عنها.. خبراء يوضحون كيفية التخلص منها
“كآبة الخريف” ماذا تعرف عنها.. خبراء يوضحون كيفية التخلص منها


تابع المزيد:

>> فواكه وخضروات تصبح سامة وضارّة في حال تم تناولها بطريقة خاطئة
>> لحياة صحية وسليمة وبعيدة عن مخاطر الأمراض الخبيثة.. ابتعد عن صنفين شائعين من الطعام

>>للجمع بين الأناقة والدفء.. تجنبوا 8 أخطاء شائعة عند اختيار الملابس الشتوية سواء للرجال أو النساء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى