طرائف وغرائب

بائع “عظام بشرية” حقيقية في أمريكا يصبح مشهوراً وحديث وسائل الإعلام – صور

تمكن شاب أمريكي يدعى جون بيتشيا فيري في نيويورك من الحصول على إعجاب الكثير من رواد مواقع التواصل ويصبح مشهوراً بعد اتخاذه من “عظام بشرية” متجراً للبيع في البلاد بشكل غريب.

بيع “عظام بشرية” بأمريكا

نشرت وسائل الإعلام عن جون فيري أنّه فتح متجراً في نيويورك يبيع من خلاله هياكل عظمية وجماجم بشرية صحيحة وحقيقة وليست دمى، لكن اللافت في هذا هو أن تجارته تلقى رواجاً كبيراً وشهرة واسعة، فهو يبيع بين 20 و60 قطعة بشكل شهري، مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 20 دولاراً و6 آلاف دولار.

واللافت للنظر فقد أصبح شهيراً على أرض الواقع وليس فقط عبر مواقع التواصل يزوره الناس من أماكن بعيدة وكذلك من قِبل الباحثين الأنثروبولوجيين والطلبة، إلى جانب صناع “الإكسسوارات”، كما أنه يوظف 8 أشخاص في متجره الغريب.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Jon Jon ferry (@jon_pichaya)

 

مهنة فريدة وغريبة

اعتبر نجاح الشاب الأمريكي كونه اتخذ مهنة غريبة وغير مسبوقة ليصل إلى وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يتابعه نصف مليون شخص على “تيك توك”، بعد أن اشتهرت مقاطع الفيديو التي يضعها، وبات يتابعه الآن أكثر من نصف مليون شخص.

حسب وسائل إعلام أمريكية، فإن نشاط هذا الشاب لقي انتقادات واسعة من أوساط مختلفة، اعتبروها “تجارة غير أخلاقية”، خاصةً أن عدداً من الزبائن يستعملون العظام البشرية كزينة أو “إكسسوارات”، إضافة إلى استخدام عظام أجنة.

إلى جانب ذلك، فإن البعض اتهم جون بالتشجيع على سرقة عظام الموتى من المقابر، إذ إنه أقر بأنه نادراً ما يسأل من يبيعونه هذه العظام عن مصدرها.

في الجهة المقابلة، يدافع هذا الشاب الأمريكي عن خياراته وتجارته ويقول إنه يسخرها للبحث العلمي، من خلال بيعها للطلبة والباحثين، كما أنه اعتبر أن العظام الطبيعية أفضل من المقلدة في الإكسسوارات والزينة.

تصريحات الشاب لوسائل الإعلام

نقلت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، عن الشاب جون تصريحاته أنه يبيع العظام للشرطة أيضاً، حيث تستخدمها في تدريب الكلاب على التعرف عليها.

ويشار إلى أنّ أغلب الولايات الأمريكية لا تمنع هذا النوع من التجارة، كما أنه أصبح رائجاً بشكل واضح على الإنترنت، والقوانين لاتعارض من هذا النوع من التجارة والأعمال بل تشجعه.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Jon Jon ferry (@jon_pichaya)


تابع المزيد:

))اكتشاف بحيرة صفراء في أبو ظبي من قبل مهندس كندي.. كأنها مشهد من فلم خيال علمي – فيديو

)) بالفيديو|| ابنة نوال الزغبي الروسية تثير الجدل على مواقع التواصل.. والفنانة اللبنانية تعلق: “يا إلهي نفس الشي”

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى