منوعات

بالفيديو|| حريقٌ هائل يلتهم مبنى مكون من 13 طابقاً في تايوان..عدد ضحاياه تجاوز الـ 46 شخصاً

نشب حريقٌ هائل في مجمعٍ سكني كبير مكون من 13 طابقاً، بمدينة كاوشيونغ جنوب تايوان، في تمام الساعة الثالثة صباحاً، من فجر اليوم الخميس، ليخلّف عشرات القتلى والجرحى.

حريقٌ هائل يلتهم مبنى مكون من 13 طابقاً في تايوان

اندلع  حريق ضخم في مبنّى مكون من 13 طابقاً بمدينة كاوشيونغ جنوب تايوان، مما تسبب بوفاة العشرات وإصابة أعدادٍ كبيرة بجروح خطيرة.

وتشير الإحصائيات الحالية إلى ارتفاع عدد القتلى ليصل إلى 46 شخصاً، إثر الحريق المروع الذي اندلع الليلة الماضية في المبنّى المذكور بمدينة كاوشيونغ جنوب تايوان، بحسب ما نقلته مصلحة الإطفاء في البلاد في بيانٍ لها صبيحة اليوم.

وقال مسؤولوا الإطفاء في بيانهم: إن النيران اشتعلت في المبنى في الساعة الثالثة من صباح الخميس، واصفين الحريق بأنه “شديدٌ للغاية”، وأنه دمّر العديد من الطوابق في المبنى.

حريقٌ هائل يلتهم مبنى مكون من 13 طابقاً في تايوان
حريـقٌ هائل يلتهم مبنى مكون من 13 طابقاً في تايوان

 وقال لي تشينغ هسيو، رئيس قوة الإطفاء، في تصريحات أدلى بها للصحفيين من مكان الحادث: “إن 11 جثة على الأقل أرسلت مباشرة إلى المشرحة، مضيفاً أنه من 14 شخصاً من بين الـ 55 الذين نقلوا إلى المستشفى، لم تظهر عليهم أي علامات تدل على أنهم على قيد الحياة، علماً أنه لا يمكن تأكيد الوفاة رسمياً في تايوان إلا في المستشفيات”.

حريقٌ هائل يلتهم مبنى مكون من 13 طابقاً في تايوان
حريـقٌ هائل يلتهم مبنى مكون من 13 طابقاً في تايوان

وأضاف هسيو: إن “عدد الضحايا قد يتجاوز الـ 40 حالة”، فيما واصل عمال الإطفاء حتى ساعات الظهر جهود البحث والإنقاذ في المبنى، الذي كان شيّد قبل 40 عاماً.

وكان التلفزيون التايواني قد بث مقطعاً مصوراً للمبنى و ألسنة اللهب والدخان تتصاعد من الطوابق السفلية منه، والتي كانت مخصصة للمتاجر.

كما أن بيان إدارة الإطفاء لم يحدد سبب الحريق واكتفى بالقول: ” إن سبب الحريق غير واضح”.

والجدير بالذكر أن بعضاً من الشهود العيان، كانوا قد تحدثوا لوسائل إعلام محلية، إنهم سمعوا دوي انفجار في حوالي الساعة الثالثة صباحاً في المبنى.


تابع المزيد

الحكم بالسجن على لاعب فرنسي بإسبانيا.. بعد اعتزاله بأسبوعين فقط لن تتصور كيف أصبح سمير نصري في أول ظهورٍ له

بالفيديو|| “يثنون الحديد بأعناقهم فقط” عرض عسكري لجنود غير طبيعيين.. بحضور الزعيم الكوري كيم يونغ أون

ملابس الطلاب وزينة الفتيات “غير المألوفة” في إحدى الجامعات السورية تثير الغضب.. والإدارة تحذر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى