صحة و جمال

دراسة تكشف الحل السحري لمنع تساقط الشعر حتى ولو بالوراثة

نُشرت دراسة جديدة تناولت الحديث عن منع تساقط الشعر، وكيفية الوقاية منه والخلاص بطرق مجربة وصحية على الصحة.

منع تساقط الشعر

نشرت  “المجلة الدولية لعلوم التجميل”،الدراسة المذكورة التي جاء فيها أن المفتاح هو محاربة الضغوط البيئية التي تحـيط بالإنسان، مثل الـتعرض للأشعة فوق البنفـسجية والتلوث، لأن هذه العوامل تعـصف بصحة فروة الرأس، مما يجعل من الصـعب على شعرنا أن يظل ثابتا فوقها.

وتوصلت الدراسـة إلى أن الإجهاد التأكسدي الذي قد يتعرض له الإنسان جراء المجهود البدنـي الشديد يسبب حالة من عدم الـتوازن بين الأكسجين المنتج والمحـتفظ به في خلايانا، مما يضعف الصـلة بين الشعر وفروة الرأس، لذلك اسـتخدم الباحثون مضادات الأكسدة لتقليص ذلك ولاحظوا الأمر.

استخدم الخبراء تركيبة من مضادات الأكسـدة ثبت أنها قادرة على خلق حاجز وقائي في فـروة الرأس بما يقلل الإجهاد، لتكشف الدراسـة أن الذين يستـخدمون التركيبـة كان لديهم 2400 من ألياف الشـعر أكثر من الذين يستخدمون دواءً غير فعال لعلاج التساقط.

وقالت طبيبة الأمراض الجـلدية أنتونيلا توسـتي إنه على مر السـنين، قدمت العديد من الأبحاث أدلة تؤكد أن صحة فروة الرأس الرديئة تؤثر سلبا على جـودة الشعر ونموه.

كما وخصلت  الدراسة إلى أن تساقط الشـعر حتى مع وجود الوراثة أو الشـيخوخة قد يتوقف حينما تتحسن صحة فروة الرأس، وهو ما يعمل الباحثون عليه، منذ فترة طويلة لمعرفة هذه الظاهرة والوقوف عليها.

تساقط الشعر
تساقط الشعر


تابع المزيد:

>> فواكه وخضروات تصبح سامة وضارّة في حال تم تناولها بطريقة خاطئة
>> لحياة صحية وسليمة وبعيدة عن مخاطر الأمراض الخبيثة.. ابتعد عن صنفين شائعين من الطعام

>>للجمع بين الأناقة والدفء.. تجنبوا 8 أخطاء شائعة عند اختيار الملابس الشتوية سواء للرجال أو النساء

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى