تقنية

“يؤدي الرقصات ويلعب التاي شي”.. تعرف على روبوت الباندا الذي صنع خصيصاً لزوار “إكسبو دبي 2020”- فيديو

مع إنطلاق معرض “إكسبو دبي 2020″، بدأت الروبوتات تستحوذ على إهتمام الزوار، ولعل أبرزها كان روبوت الباندا المصنع من قبل شركة التكنولوجيا “UBTECH”، والذي صنع خصيصاً لاستقبال زوار الجناح الصيني. 

روبوت الباندا سفير الصداقة والسلام للجناح الصيني في إكسبو دبي 2020

وشاركت الصين في معرض “إكسبو دبي 2020” بأكثر من 150 روبوتاً ، وفقاً لما ذكرته شبكة تلفزيون الصين الدولية.

وأكثر مالفت انتباه الزوار في الجناح الصيني هو روبـوت الباندا، المصمم على شكل حيوان الباندا الشهير، وهو يقدم عرضاً راقصاً ويمارس حركات “التاي شي”، كما وصفته الشركة المصنعة بأنه سفير الصداقة والسلام لجناح الصين في معرض “إكسبو دبي 2020”.

"يؤدي الرقصات ويلعب التاي شي"..تعرف على روبوت الباندا الذي صنع خصيصاً لزوار إكسبو دبي 2020
“يؤدي الرقصات ويلعب التاي شي”..تعرف على روبوت البانـدا الذي صنع خصيصاً لزوار إكسبو دبي 2020

وكان قد نشر موقع “العين” الإماراتي تقريراً مصوراً عن روبوت الباندا الصيني المشارك في “إكسبو دبي 2020″، مشيراً إلى أن الصين صنعته خصيصاً لزوار معرض “إكسبو دبي 2020”.

وكانت شركة “UBTECH”، قد عرضت في وقت سابق، “روبوت الباندا” في مؤتمر الروبوت العالمي 2021 في بكين، قبل أن تكشف عن عرضه في معرض “إكسبو دبي 2020”.

وقال تان مين، وهو رئيس العلامة التجارية لشركة UBTECH، : “تهدف الشركة إلى توفير الروبوتات الذكية لآلاف العائلات. بصفته الشريك الرسمي الوحيد لروبوتات الذكاء الاصطناعي لجناح الصين في إكسبو 2020، فإن روبوت الباندا الخاص بنا، القائم على روبوت الخدمة البشرية UBTECH Walker، هو مثال حقيقي لأحدث التطورات الصينية في التصنيع الذكي والابتكار التقني”.

ويصل وزن الروبوت لـ 63 كيلوغراماً وطوله حوالي 1.3 متر، ويمتلك الروبوت (41) مفصلاً، بطريقةٍ تظهر لنا مدى تطور الصين في مجال الذكاء الصناعي.

الجدير بالذكر أن معرض “إكسبو 2020 دبي”، كان قد افتتح أبوابه في الأول من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري ومن المقرر أن يستمر حتى 31 مارس/ آذار 2022، ويشارك فيه نحو 30 ألف شخص في العديد من المجالات، وتشارك فيه 192 دولة.


تابع المزيد

بالفيديو|| حريقٌ هائل يلتهم مبنى مكون من 13 طابقاً في تايوان..عدد ضحاياه تجاوز الـ 46 شخصاً

بالفيديو|| “يثنون الحديد بأعناقهم فقط” عرض عسكري لجنود غير طبيعيين.. بحضور الزعيم الكوري كيم يونغ أون

ملابس الطلاب وزينة الفتيات “غير المألوفة” في إحدى الجامعات السورية تثير الغضب.. والإدارة تحذر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى