منوعات

بالفيديو|| الشرطة الإيرانية “تسحل وتعتقل” امرأة لعدم ارتدائها الحجاب

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو وصف بـ”الصاعق” برأي أغلبيتهم، تم تصويره يوم الأمس الخميس، في إيران، يُظهر قسوة شرطة الآداب الإيرانية في التعامل مع النساء اللواتي لا يرتديّن الحجاب.

 “سحل واعتقال” لامرأة لعدم ارتدائها الحجاب في إيران

قامت الناشطة الإيرانية الشهيرة، مسيح علي نجاد، أمس الخميس، بنشر مقطعٍ مصور على حسابها في “تويتر”. ويُظهر الفيديو الملتقط، شرطة الآداب الإيرانية وهي تقوم باعتقال امرأة بالقوة لعدم ارتدائها الحجاب.

وأرفقت نجاد هذه المشاهد القاسية بتعليق قالت فيه:  “إن عناصر شرطة الآداب قاموا بالقبض على المرأة بأداة تستخدم لمطاردة الحيوان ورموها في الشاحنة”.

هذا وقد أثار رد الفعل هذا حفيظة الناشطين الآخرين ليقوم ناشط  إيراني آخر بالقول: “ما هي إيران الحقيقية التي نتحدث عنها؟ هي ما تراه هنا (في الفيديو)”، مضيفاً: “تتعرض النساء بشكل روتيني للمضايقة والضرب والاعتقال العنيف في الأماكن العامة لعدم ارتدائهن الحجاب الإلزامي”.

ويُشار إلى أن مسيح علي نجاد، التي تقيم بمدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، كانت قد أطلقت سلسلة من الحملات البارزة لحقوق المرأة الإيرانية، من بينها حملة “الأربعاء الأبيض” التي تدعو من خلالها النساء في إيران إلى الاحتجاج على قوانين الحجاب الإلزامي من خلال ارتداء الحجاب الأبيض كل يوم أربعاء.

هذا وقد تمكنت الناشطة من حشد  تأييدٍ كبير وواسع النطاق بين النساء والفتيات بإيران خلال السنوات الأخيرة.

ووقفاً لما ذكرته منظمة العفو الدولية، فإن النساء والفتيات في إيران، حتى من لم تتجاوز منهن السابعة بعد، تجبرن على ارتداء الحجاب. ويتعامل النظام مع من لا يفعلن ذلك على أنهن “مجرمات” ويُعتقلن ويُعاقبن.

كما وتقوم شرطة الآداب في البلاد بمراقبة جميع النساء . ويجوب عناصرها شوارع المدينة بمركباتهم ويتمتعون بسلطة إيقاف أي امرأة لأي سبب يرونه مناسباً.

والجدير بالذكر أن الإمساك بامرأة غير محجبة في إيران، تكون عقوبتها القبض أو الاحتجاز أو الحكم بالسجن أو الجلد أو دفع غرامة، بحسب ما كشفه تقريرٌ لمنظمة العفو الدولية.


تابع المزيد

“يؤدي الرقصات ويلعب التاي شي”.. تعرف على روبوت الباندا الذي صنع خصيصاً لزوار “إكسبو دبي 2020”- فيديو

بالفيديو والصور|| “سيارة محمد رمضان اللامبورغيني وسقوط لبلبة”.. أبرز أحداث افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

المخرج هشام شربتجي يعاني أزمة صحية حادة ويدخل العناية المشددة وفنانة سورية تكشف التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى