منوعات

بالفيديو || دبٌ مفترس يهاجم ركاب قارب وسط المياه.. وطائرة درون صغيرة تنقذ حمامةً نادرة من موتٍ محتم

هاجم دبٌ مفترس ركاب قارب صغير وسط المياه بنهر في جزيرة كامتشاتكا الروسية، ليبتعد القارب لاحقاً وينجو راكبيه من مخالب الدب الضخم. أما في البيرو فقد تمكنت الشرطة التابعة لإحدى المدن فيها، من انقاذ حمامة نادرة، كانت قد علقت بأسلاك الكهرباء، من خلال استخدام طائرة درون صغيرة. 

دبٌ مفترس يهاجم ركاب قارب صغير في روسيا

فاجأ دبٌ ضخمُ ركاب أحد القوارب الصغيرة، عندما ظهر فجأةً خلفهم، أثناء رحلتهم عبر نهر بجزيرة كامتشاتكا الروسية، وبدأ بإصدار صوتٍ مخيف وهو يسبح باتجاههم.

وبحسب الفيديو الذي نشرته قناة “فيرال هوغ” على “يوتيوب”، فإن الدب الضخم كان قد ظهر بشكل مفاجئ وسط المياه، وبدأ السباحة باتجاه القارب وهو يصدر صوتاً قوياً.

وقال أحد الركاب: “ركبنا قاربًا على طول نهر كامتشاتكا وفي الطريق التقينا بدبٍ ضخم بدأ يسبح خلفنا، وهو يصدر أصواتاً مخيفة وعالية، لم نسرع حتى نتمكن من تصوير مقطع فيديو، ثم انفصلنا عنه وبقي يسبح فيه النهر”.


 طائرة درون صغيرة تنقذ حياة حمامة نادرة من موتٍ محتم

قامت طائرة درون صغيرة بتنفيذ مهمة إنقاذ رائعة لطائر حمام كاد أن يفقد حياته بسبب تعلقه بشريط على أحد أعمدة الكهرباء المرتفعة في إحدى مدن البيرو.

وتمكنت شرطة المدينة من تخليص الحمامة المسكينة من عذابها، عن طريق استخدام  طائرة درون صغيرة، بعد أن علقت على أسلاك التوتر العالي، حيث تدلت رأساً على عقب، بعد أن التف خيطٌ حول ساقها تعرقل بأسلاك الكهرباء المرتفعة، لتتحول حالتها إلى ما يشبه “السقوط في الجحيم”.

وكانت قناة “The Animal Reader” قد شاركت هذه المشاهد الانسانية الرائعة  على تطبيق “يوتيوب”، أثناء قيام عناصر الشركة بربط شفرة حادة بأحد أطراف الطائرة التي قامت بدورها بالطيران وقطع الحبل، لتنقذ حياة الحمامة الصغيرة.

لتكون فرق الإنقاذ بالانتظار، بعد ذلك وتمسك الحمامة بعد قطع الحبل وسقوطها، ثم أخذتها إلى أحد مراكز الرعاية الخاصة بالحيوانات لمتابعة حالتها الصحية.

ويُشار إلى أن استخدامات طائرات الدرون قد توسعت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، بعدما اقتصرت مهامها في السابق على عمليات التصوير. أما اليوم فهي تنفذ العديد من المهام وفي مختلف القطاعات، ومنها توصيل الطلبات إلى المنازل،والمساعدة في إطفاء الحرائق ومراقبة بعض الأماكن، والمساعدة في عمليات البحث وغيرها الكثير.


تابع المزيد

بالفيديو|| بعد تمزيقها.. لوحة “فتاة البالون” تعرض في مزاد علني في لندن و بزيادة 6 أضعاف عن سعرها القديم الخيالي

أغرب واقعة في مصر.. احتفظ بهاتفه المحمول داخل معدته لمدة 6 أشهر لن تصدق كيف أصبح جواله بعد استخراجه

الجبهة المدنية العراقية ترفض نتائج الانتخابات وتتحدث عن تزوير مطالبة جهتين بالتدخل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى