منوعات

بالفيديو والصور|| ظهور مخلوقات غريبة ثلاثية العيون من “عصور ما قبل التاريخ” في صحراء أريزونا أمريكية

ظهرت المئات من المخلوقات الغريبة التي تشبه مخلوقات من “عصور ما قبل التاريخ” في ولاية أريزونا الأمريكية في ظاهرة وصفت بـ “الغريبة جداً”، حيث فقست بيوضها في بحيرة صنعتها مياه الأمطار في منطقة صحراوية.

ظهور مخلوقات غريبة ثلاثية العيون في صحراء أمريكية

ويقول أحد المسؤولين عن أحد النصب التذكارية القريبة من البحيرة، الذين رصدوا هذه الظاهرة الفريدة، ظهرت المئات من هذه المخلوقات الغريبة بعد رياح وأمطار موسمية في المنطقة.

مخلوق ثلاثي العيون تخفى لعقود

ومن جهتها، قالت لورين كارتر، وهي المسؤولة عن الترجمة الفورية في نصب “ووباتكي” الوطني في أمريكا ، في تصريحات أدلت بها لمجلة “Live Science” العلمية الشهيرة، إن هذه المخلوقات الصغير والتي لاتتجاوز بحجمها الشرغوف، فهي “تبدو مثل سلطعون حدوة حصان صغير بثلاث عيون”.

ووفقاً لما ذكرته جامعة “سنترال ميشيغان”، فإن هذه المخلوقات الفريدة التي حيرت البعض، يطلق عليها اسم “Triops”، ومن الممكن أن تبقى بيوضها في حالة ثبات لعقود في الصحراء، حتى تهطل الأمطار الكافية لإنشاء بحيرات توفر لها ملاذاً جيداً وملائماً، لتفقس صغارها وتضع بيوضها للأجيال القادمة.

وكما تطرقت المجلة العلمية في مقالها الذي نشرته عن الحادثة بعنوان “ظهور مئات من روبيان ديناصورات ثلاثية العيون بعد الرياح الموسمية في ولاية أريزونا”، إلى أن ظهور هذه المخلوقات الصغيرة والنادرة غير شائع، لدرجة أنه عندما أبلغ السائحون عن رؤيتهم في بحيرة مؤقتة مليئة بالمطر داخل ساحة مخصصة للاحتفالات في منطقة النصب التذكاري، لم يعلم الموظفون ما هذه المخلوقات ووقعوا بدهشةٍ وحيّرةٍ من أمرهم حول ما يتوجب عليهم القيام به.

ويكون مظهر هذه المخلوقات التي يطلق عليها علميا اسم “dinosaur shrimp” أي روبيان الديناصورات غريب جداً، حيث تأخذ شكل الهيكل الدائري المحاط بترسٍ صغير.

وقالت كارتر: “بعد هطول أمطار موسمية في أواخر يوليو / تموز الماضي، علمنا أن هناك ماء في ملعب الكرة، لكننا لم نتوقع أي شيء يعيش فيه.. ثم جاء زائر وقال: مرحباً، لديكم ضفادع صغيرة في ملعب كرة القدم الخاص بكم”.

وأضافت : “أمسكتها بيدي ونظرت إليها وقلت: “ما هذا؟ لم يكن لدي أي فكرة، لكن ظهر لاحقاً على أنه مخلوق أليف من نوع “Triops” ثم كان علي البحث عنها”.

 مخلوق عجيب وحياة غريبة

وتسطيع أن تعيش هذه المخلوقات إلى نحو 90 يوماً، ولكن للأسف فإن الطيور المحلية تقوم بالتهامها بشكل سريع كما حدث في البركة الضحلة المكتشفة حديثاً.

والجدير بالذكر ، أنه على الرغم من الطريقة الإعتيادية والتقليدية المتبعة في التزاوج بين هذه المخلوقات الثلاثية العيون عن طريق التكاثر بين الإناث والذكور، ولكنها في أوقات الندرة، تتبع أساليب أخرى، حيث تتمتع هذه القشريات بميزة فريدة جداً، فهي “خنثى” عند الندرة، مما يعني أن لديها أعضاء جنسية من الذكور والإناث على حد سواء، وتستطيع القيام بالتوالد العذري، مما يعني أن الإناث يمكن أن تنتج نسلًا من بيض غير مخصب.


تابع المزيد

بالفيديو || دبٌ مفترس يهاجم ركاب قارب وسط المياه.. وطائرة درون صغيرة تنقذ حمامةً نادرة من موتٍ محتم

أغرب واقعة في مصر.. احتفظ بهاتفه المحمول داخل معدته لمدة 6 أشهر لن تصدق كيف أصبح جواله بعد استخراجه

تقرير لصحيفة “هآرتس” حول سجن جلبوع قبل فرار الأسرى الفلسطينيين الـ6 قد يثير ضجة أمنية بإسرائيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى