صحة و جمال

خبير صحة يحذر من أصناف مشروبات تشكل خطراً على الإنسان.. وأخرى تطيل العمر

حذّر الطبيب ومقدم البرامج التلفزيونية الصحية الروسي الشهير، ألكسندر مياسنيكوف من خلال برنامج تلفزيوني من أضرار أصناف معينة من بعض المشروبات وبيّن خطرها على صحة الإنسان.

أصناف مشروبات خطرة على صحة الإنسان

وقال خبير الصحة الروسي مياسنيكوف إن المشـروبات الغازية الحلوة تمثل أكبر خطر لصحة الإنسان، مشيرا بأسف إلى أن هذه المشروبات الخطيرة تباع اليـوم في كل المحلات التجارية.

وأشار بحديـثه في هذا السياق: “إنها شيء يسـبب مرض السكري والسمنة والسرطان في النهاية… وهذا بالفعل هو الطريق إلى اعتلال الصحة الشديد، ابتداء من هشاشة العظام إلى الـسرطان وأمراض القلب”.

وأشار الطبيـب إلى أنه حتى الماء العادي لا يجـب شربه إلا عند الشعور بالعطـش، مشددا في الوقت ذاته على أنه بشكل عام أقل خطورة على الصحة.

هذا وتحدث مياسنيكوف أيضا عن الخصائص المفيدة للشاي والقهوة، موضحاً أن الـقهوة على وجه الخصوص تسـاهم في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الكبد. أما الشاي الأخضر فيتـميز بدوره بتأثيره المضاد للأمراض الـسرطانية القاتلة.

ويذكر أنّ علمـاء من جامعة ريدينج البريطانية أوضحوا عن صنف مشـروب يمـكنه أن يطيل الحياة. ويدور الحديث في دراسـتهم عن ضرورية تناول كوب واحد على الأقل من الحليب بشـكل يومي. مؤكدين أنّ هذا يقلل من مسـتوى الكوليسترول في جسم الإنسان، كما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية بنسبة 14% حسب تقديرهم.


تابع المزيد:

>> فواكه وخضروات تصبح سامة وضارّة في حال تم تناولها بطريقة خاطئة
>> لحياة صحية وسليمة وبعيدة عن مخاطر الأمراض الخبيثة.. ابتعد عن صنفين شائعين من الطعام

>>منها بعض الأمراض.. أسباب وجود طعم دم في الفم ونصائح للتخلص منه

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى