رياضةمنوعات

بالفيديو|| صلاح يلبي دعوة البلاط الملكي البريطاني ويوجه تحذيراً للبشرية.. مباراةٌ حاسمة تخرج عن السيطرة وتنقلب لـ”ساحة حرب”

حضر النجم المصري محمد صلاح ووكيله رامي عباس حفل جائزة “إيرث شوت” الذي أقيم في العاصمة الإنجليزية لندن للمرة الأولى، مساء الأحد، هذا وقد التقى صلاح بالأمير ويليام وتبادلا أطراف الحديث، قبل إلقاء اللاعب المصري خطابه الرائع بنهاية الحفل. أما في الدوري السلوفاكي، تم ايقاف كلاسيكو البلاد الشهير، بسبب أحداث شغب حصلت على أرضية الملعب بين ألتراس الفريقين. 

محمد صلاح يلتقي الأمير ويليام ويلقي خطاباً إنسانياً رائعاً

استقبل الأمير ويليام، دوق كامبريدج، نجم ليفربول وقائد منتخب الفراعنة محمد صلاح، على هامش، حفل جائزة “إيرث شوت” الذي أقيم في العاصمة الإنجليزية لندن للمرة الأولى، مساء يوم الأحد الماضي.

وفي لفتةٍ إنسانية من دوق كامبريدج،قام الأمير ويليام بتخصيص جوائز سنوية  كمكافأة للأشخاص الذين يحاولون إنقاذ الكوكب بشتى الطرق الممكنة.

هذا ولم يدعى أي اسم مشهور للسفر لحضور الحفل في لندن، كما لم يتم استخدام أي نوعٍ من البلاستيك لبناء المسرح، وطُلب من الضيوف “مراعاة البيئة”.

وتقدر قيمة الجائزة بـ”مليون جنيه إسترليني”، والتي سيتم منحها لكل 5 مشاريع تعمل على إيجاد حلول للمشاكل البيئية على كوكب الأرض، كل عام، على مدى العقد المقبل.

ويتولى كل شخص مدعو لهذا الحفل مسؤولية تقديم جائزة من الجوائز المخصصة، ليقدم النجم المصري محمد صلاح، أول الجوائز في حفل “إيرث شوت” عن فئة إحياء المحيطات.

والتقطت عدسات المصورين اللاعب المصري رفقة وكيل أعماله، رامي عباس، وهم يتبادلون أطراف الحديث مع الأمير ويليام وزوجته كاثرين، دوقة كامبريدج.

وألقى اللاعب المصري، خطاباً بعد تلقيه تصفيقاً حاراً من الحضور، قال فيه: “مساء الخير، أنا سعيد لوجودي هنا في هذا الحفل المذهل والرائع، أنا متحمس لذلك، لأنني نشأت بجوار المياه، مياه البحر المتوسط”.

وأضاف اللاعب صاحب الـ 29 عاماً: “المياه عنصر حيوي بالنسبة لنا، وللكوكب بأكمله، البحار والمحيطات، قد يكون هناك بلاستيك أكثر من الأسماك في المحيط ما لم نفعل شيئا تجاه هذا الآن”.

وأتبع قائلاً: “هذا أمر مرعب، ولكن تم العثور على وسائل بارعة لإعادة إحياء محيطاتنا”.

وبعد انتهاء خطابه الرائع، قَدم صلاح المتنافسين الثلاثة على تلك الجائزة، حيث تخصص كل شخص منهم في ابتكار حل لإنقاذ المياه.


شغب وفوضى في كلاسيكو سلوفاكيا يؤدي إلى إيقاف المباراة

توقفت مباراة كلاسيكو ​سلوفاكيا​ بين فريق ​سبارتاك ترنافا​ و فريق ​سلوفان براتيسلافا​ بعد بدايتها بـ 15 دقيقة فقط، مساء الأحد الماضي، بسبب أحداث العنف التي حصلت على أرضية الملعب بين ألتراس الفريقين.

وتُظهر المقاطع المصورة من داخل الملعب، جماهير الفريقين وهم يمزقون الشباك المحيطة بالدرجات لينزلوا  إلى أرضية المستطيل الأخضر، وتبدأ الإشتباكات فيما بينهم، ليقوم الحكم على إثرها مباشرةً بإيقاف المباراة، كما طَلبَ من جميع اللاعبين التّوجه إلى غرف الملابس.

صلاح يلبي دعوة البلاط الملكي البريطاني ويوجه تحذيراً للبشرية.. مباراةٌ حاسمة تخرج عن السيطرة وتنقلب لـ"ساحة حرب"
صلاح يلبي دعوة البلاط الملكي البريطاني ويوجه تحذيراً للبشرية.. مباراةٌ حاسمة تخرج عن السيطرة وتنقلب لـ”ساحة حرب”

وأشارت العديد من التقارير الصحفية المحلية، إلى أن الشرطة  كانت قد فتحت تحقيقاً في الحادثة المؤسفة والغريبة، التي جرت بين جماهير الفريقين، في حين، عبّر كلّ نادٍ عن مساندته لجماهيره، وألقيا التهم على بضعهما في إفتعال الإشكال.


تابع المزيد

مصر.. هجوم “حاد وعنيف” على فنان مشهور بعد طرحه فيديو غنائي بملابس تشبه جلابيب النساء (فيديو وصور)

العراق: فيديو يحبس الأنفاس.. عملية إنقاذ مذهلة “لصغير” لم يتجاوز عمره عامين سقط في بئر عمقه 50 متراً

ليوناردو يهاجم ريال مدريد ويطالب بمعاقبته ويكشف مستقبل مبابي في باريس سان جيرمان

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى