لايف ستايل

دراسة جديدة: تكشف الأسباب التي تجعل الرجال أكثر عرضة لخيانة الشريك وإنشاء علاقات أخرى

يربط علماء الصحة هرمون التستوستيرون بالسلوك المختلط بين الرجال، ومن أوجدت دراسة جديدة أن أولئك الذين لديهم المزيد من الهرمون هم أكثر عرضة لوجود شركاء جنسيين متعددين في وقت واحد، أي يقومون بخيانة الشريك.

خيانة الشريك بسبب هرمون بشري

ومع ذلك، قد يكون السلوك هو الذي يتسبب في ارتفاع هرمون التستوستيرون، بدلا من الهرمون الذي يقود الرجال إلى التصرف بهذا العبث.

وأخذ الباحثون عينات لعاب من 1599 رجلا و2123 امرأة، ونظروا في إجاباتهم على استـبيان حول السـلوك الجنسي والعلاقات الجنسية الحميمة المختلفة.

وكان الرجال الذين لديهم مستويات أعلى من هرمون التستوستيرون أكثر عرضة للإبلاغ عن وجود أكثر من شريك جنسي واحد في وقت واحد، في السدراسة جديدة: تكشف الأسباب التي تجعل الرجال أكثر عرضة لخيانة الشريك وإنشاء علاقات أخرىنوات الخمس السابقة أثبتت الدراسات ذلك وقالت من يمتازون بهذه الصفة هم من يقوم بخيانة الشريك.

وقالت ويندي ماكـدوال، التي قادت الدراسة من كليـة لندن للصحة والطب الاستوائي: “نسـمع دائما عن هرمون التستوسـتيرون فيما يتعلق بالـسلوك الجنسي للرجال، وليـس النساء. ولكننا نرى هـذا الرابط المثـير للاهتمام بين التستوسـتيرون والجنـس الفردي وهو أقوى بين النـسـاء من الرجال. ولدى الرجـال، كان الهرمون أكثر ارتباطا بالجنس مع الشريك، لذلك قد يكون السـلوك الجنـسي للمرأة أكثر تأثرا بالعـوامل الاجتماعية”.

وأخذ العلماء الذين يبحثون في هـرمون التسـتوستيرون في الاعتـبار حالة العلاقة بين الأشـخاص، حيث وجدوا أن الرجال من الآباء أو المتزوجـين أو الذين يعيشون معا، لديهم مسـتوى أقل من الـهـرمون.

كما أخذ في الحسبان عمر الناس ووزنهم وصـحتهم والمـوسم، حيث يقل هرمون التـستوستيرون في الصيف لدى الرجال.

ووجدوا أن التاريخ في العلاقات الحميمة للرجـال والنساء والمـواقف تجاه الجنس لا تزال مختلـفة بناء علـى قراءات هرمون التستوستيرون ليدهم.

وكان الرجال الذيـن لديهم المزيد من هرمون التستوسـتيرون أقل عرضة للقول بأن الـزواج المفتوح أو ليلة واحدة كانت  بشكل خاطئ.

وتظهر النتائج، التي نُشرت في مجلة أبحاث الجنس، أن رغبة الرجال والنساء في ممارسـة الجنس لا تختلف بناء على مستويات هرمون التستوستيرون لدى كل شخص وإقامة العلاقات المختلفة من هذه الناحية بناء على هذا الهرمون وكثرته أو قلته.

دراسة جديدة: تكشف الأسباب التي تجعل الرجال أكثر عرضة لخيانة الشريك وإنشاء علاقات أخرى
دراسة جديدة: تكشف الأسباب التي تجعل الرجال أكثر عرضة لخيانة الشريك وإنشاء علاقات أخرى


تابع المزيد:

))بالفيديو|| لقطات حديثة لحطام سفينة تيتانيك تكشف مفاجأة غير متوقعة.. والتقديرات تشير لأمر هام

)) لا ترمي قشر الموز إليك 5 استخدامات مذهلة له

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى