منوعات

6 طرق للتخلص من رائحة القدمين المزعجة..تعرف إليها

تسبب رائحة القدمين المزعجة الكثير من المشاكل العائلية بين أفراد الأسرة وكذلك شركاء المنزل ومنه سنتحدث عن طرق للتخلص منها.

يوجد طرائق مختلفة للتخص من هذه الرائحة المزعجة والكريهة التي تصدر من أقدامنا أو ربما أحذيتنا وكذلك جواربنا بين الفينة والأخرى والتي تعبر لدى البعض مصدر إزعاج وخجل.

ما هي أسباب رائحة القدمين المزعجة؟

عندما يتعلق الأمر برائحة القدمين، لا يوجد لغز كبير من الغموض المحيط برائحة القدم ومصدر انبعاثها، وتسمى أحيانا بـ”داء البرومود” في حال حدوثها بشكل مزمن، والسبب الرئيسي وراء انبعاث رائحة القدم الكريهة هو اختلاط البكتيريا الموجودة في الحذاء أو الجورب أو حتى في القدم مع العرق، مما يؤدي إلى تلك الرائحة غير المستحبة، بحسب صحيفة “شيكاغو تريبيون” الأمريكية.

6 طرائق للانتها من رائحة القدمين المزعجة

هناك العديد من العلاجات والمنتـجات والنصائح والحيل لتقليل رائحة القدم والتخـلص منها إلى الأبد، وإذا كنت شخصا عرضة للإصـابة بأقدام رائحتها كريهة للغاية، فقد تـحتاج إلى إدراج ما يلي بانتظام في روتينك اليومي:

النظافة بشكل دائم
استخدم صابونا لطيفا للجـسم، وربما فرشاة فرك، أو لوفة لغسل قدميك جيدا أثناء الدخول للحمام.

منع البلل عن الاقدام واستخدام معطر خاص

تأكد من جفاف قدميك قبل ارتداء الجوارب والأحذية، وذلك لأن الرطوبة تختبئ بين أصابع القدم وتحت الأظافر.إذا اتبعت كل الوسائل السابقة ولم تؤت بثمارها ومازلت تعاني من رائحة القدم، فقد يكون الاستثمار في منتج مثل مزيل العرق للقدم أو بخاخ مضاد للفطريات هو أفضل خيار لك.

الأظافر
قم بقص أظافرك بانتظام للمساعدة في الحفاظ على نظافة القدم.

الجوارب
قم دائما بتغيير جواربك بشكل يومي، وتأكد من غـسلها وتجـفيفها قبل ارتدائها، كذلك بتـغيير جواربك بعد أي نشاط متعب للغاية.

تهوية الأقدام

دع قدميك تتنفس كلما أمـكن ذلك، وذلك بارتداء جرب الـصنادل أو زوجـا من الأحذية التي تـسمح بمرور الهواء عند ارتداء أحذيتنا.

وأخيرا استخدام صودا الخبز
يكمن سحر صودا الخـبز في أنها تحيد الأحـماض التي تعـزز البكتيريا داخل القـدم، خاصة وأن العرق البشري حمضي قليلا بطبيـعته، ما أنه يمتص الرطـوبة ببـساطة، مـما يقلل من الظـروف التي تزدهر بها البكتيريا المنتجة للرائحة الكـريهة، كما أنه يعد أرخـص وسيلة لعـلاج الأحذية ذات الـروائح غير المرغوب فيها.

ولاستعمال صودا الـخبز يجب نثر البعـض منها داخل الـحذاء، ثم رجها وهـي داخلها، وتركها بعدها لمدة 24 ساعة، وأخيرا إزالة بقايا المسـحوق من الحذاء وارتدائـه ثم ستشعر باخـتلاف مباشر وكبير.


تابع المزيد:

>> شراب شائع ومتوفر.. كشفت دراسة عن فوائده الكثير كخفض السكر بالدم وتقوية العلاقة الحميمة

>> لحياة صحية وسليمة وبعيدة عن مخاطر الأمراض الخبيثة.. ابتعد عن صنفين شائعين من الطعام

>> مع بداية فصل الشتاء تعرف على فوائد الطحينة لعلاج السعال والفيتامينات التي تحتويها

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى