أخبار العالم

مصور تركي يفوز بصورة مؤثرة لأب سوري وطفله بجائزة دولية لعام 2021 تحمل اسم “مشقة الحياة”

حصدت صورة “مشقة الحياة” التي تظهر أباً سورياً برجل واحدة يحمل طفله الرضيع دون أطراف سفلية أو علوية، جائزة أفضل صورة لعام 2021 في حفل جوائز “سيينا” الدولية.

صورة “مشقة الحياة” تحصل على جائزة

نشر موقع “بيكسل” التقني عن المصور التركي محمد أصلان،أنّه حصل على جائزة الفائز العام في المسابقة من خلال صورته الـتي تحمل عـنوان “مشقة الحياة” وقد تم التـقاطها في منطقـة الريحانية التابعة لمحافظة هاتاي في تركيا قرب حدود سوريا إدلب .

ويصور أصلان لحظة عاطفية بين أب فقد إحدى ساقيه نتيجة قصف قوات النظام السوري على المناطق الخارجة عن سيطرته في وقت سابق،  وهو يحمل ابنه الـذي ولد بلا أطـراف بسـبب اضـطراب خلقي ناتج عن أدوية اضـطرت والدته لتـناولها.

وتقول كاتاوكا هـيديكو، مديرة التـصوير في “Newsweek Japan” وأحد الحكام في اللجنة: “سعادة الأب وابنه، حتى عندما يقف الرجل على ساق واحدة، هي محفوفة بالمخاطر”.

ووفق مـوقع “بيتا بيكسل” فإن مـسابقة “سيينا” مفتـوحة لجـميع المصورين من جميـع أنحاء العالم وتلقت المسابقة آلاف الصـور التي قدمـها مصـورون من 163 دولـة، مع عـرض الفائزين في سـييـنا بإيطاليا اعتبارا من 23 أكتوبر 2021 كجزء من مهـرجان جوائز “سييـنا” للفنـون البصرية الحقيقية.

ويمنح الفائز بلقب “مصـور العام” ما قيـمته 1500 يورو “حوالي 1745 دولارا أمريكيا” من التقنية الخاصة بالتصوير والتوثيق، وتمثال كريستالي “جائزة بانجيا”، وجوائز وفرص ترويجية كثيرة.


تابع المزيد:

))مصور ملكي يشيد بالتناغم بين الأمير ويليام وكيت ميدلتون خلال إحدى الحفلات (فيديو وصور)

)) طقوس غريبة: النساء تزحف بالشارع..تعرف إلى يوم المسيح الأسود في بنما – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى