منوعات

حريق هائل على متن حاملة حاويات ضخمة تنقل مواد كيماوية قاتلة قبالة كندا -فيديو

أعلن خفر السواحل الكندي عن نشوب حريق على متن حاملة حاويات قبالة سواحل كولومبيا البريطانية المطلة على المحيط الهادئ، وتضع علم مالطا عليها.

حريق في حاملة حاويات كيماوية

نشر خفر السواحل الكندي في حسابه في “تويتر” اليوم الأحد أنه أجلى 16 من أفراد طاقم حاملة حاويات التي تدعى “زيم كينكستون” فيما لا يزال خمسة آخرون على متنها.

واندلع الحريق على متن السفينة أمس، وهي تقع على بعد نحـو ثمانية كيلومترات عن الساحل قبالة مـيناء فيكتوريا، والتهمت النـيران حتى الآن 10 حاويات على الأقل.

وأوضح خفر الـسواحل إلى أن النيـران تواصل الانتشار غير أن الـحريق لم يمتد من الحـاويات إلى السفـينة نفسها بعد.

وحسب بيانات خفر السـواحل، تنقل هذه السـفينة أكثر من 52 طنا من الـزانثات، بما في ذلك أميلكـسانثات البوتاسـيوم التي تعد مادة مهـيجة وخطرة على البيئة.

وصرح متـحدث باسم السـلطات في كندا بأنّ منطـقة الطوارئ بعرض كيـلومتر حول السـفينة وقررت تشـكيل لجنة اسرتجابة مشتركة لتقـديم الدعم.

وأكد خفر السـواحل أن العمـل جار على تحديد مخاطر التلوث الناتج عن تلك الحـاويات.

وكانت هذه السـفينة قد فقـد 40 من الحاويات على متـنها الـجمعة بسبب ظـروف جـوية غير مرضية، على بعد 70 كلم غربي مضيـق خوان دي فوكا الذي يفـصل بين جزيرة فانكوفر وولاية واشـنطن بأمريكا.

ويشار إلى أنّ خفر السـواحل الكندي ألـقى بياناً حول الحادثة المروعة بأنّه يتابعها بالتعاون مع الجانب الأمريكي وذلك لأنّه في حال غرقت هذه الحاوية ستكون أزمة ملاحة عالمية خطيرة وكذلك بيئية على الأحياء في المحيطات.


تابع المزيد:

))بموقف فكاهي.. ديك رومي ينقر مراسلة تلفزيونية بريطانية من منطقة غير متوقعة وردة فعلها تثير السخرية-فيديو

))لم تكن طبيعية.. ظهور كرة نار غامضة في سماء الولايات المتحدة وتساقطها على الأرض (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى