منوعات

دار الإفتاء المصرية تحسم الجدل حول ارتداء المرأة للبنطال.. حلال بحالات وبأخرى لا

حسمت دار الإفتاء المصرية الجدل حول حكم ارتداء النساء والفتيات للبنطال من خلال فتوى أطلقها أمين الفتوى ومدير إدارة الأبحاث الشرعية بالدار، الدكتور أحمد ممدوح.

دار الإفتاء المصرية وحكم ارتداء المراة للبنطال

قالت الدار المصرية للإفتاء إنّه يختلف بين الحل والحرمة، ويتوقف على شكل البنطال مبيّنة قولها بشكل أوضح.

وأشار مدير إدارة الأبحاث الشـرعية بدار الإفتاء المصرية، في صفحـة دار الإفتاء الرسمية في موقع “فيسبوك” خلال جوابه على سؤال لسيدة سألت عن لبس البنطال هل هو حـرام أم حلال، أشار إلى أنه لا يجوز للمرأة ارتداء البـنطال فـي 3 حالات هي: إذا كان البنطلون ضيقا وإذا كان البنـطلون كاشفا للعورة، وإذا كان البنطلون مفصلا للجـسد، وأكدت دار الإفتاء أن مخالفة هذه الشروط يجعـل من ارتداء الفتيات للبنطلون حرام شرعا.

وتابع أمين الفـتوى قائلا إنه “إذا كان البنطال واسـعا فضفاضا لا يشـف جسد المرأة، فإنه يجوز لها لبسه ولا حرمة عليها في ذلك”.

دار الإفتاء المصرية في سطور

أنشـئت في عام 1895م/ 1313هـ، تعد في طليعة المؤسسـات الإسـلامية التي تتحدث بلسـان الدين الإسـلامي في جمهورية مصر العـربية وتدعم البحث الفقهي بين المشـتغلين به في كل بلـدان العالم الإسـلامي؛ حيث تقوم بدورها التاريخي والحضاري من خلال وصل المـسلمين المعـاصرين بأصـول دينهم.

وتوضـيح معالم الإسلام وإزالة ما التبس من أحوـال دينهم ودنيـاهم كاشـفةً عن أحكـام الإسـلام في كل ما استـجد على الحياة المعاصرة، استقلت ماليًا وإداريًا عام 2007م، ثم صدر قرار من الرئيــس عبد الفتاح السيسي في 10 أغسطس 2021م باعـبارها من الجهات ذات الطبيعة الخـاصة.

دار الإفتاء المصرية


تابع المزيد:

))مصور تركي يفوز بصورة مؤثرة لأب سوري وطفله بجائزة دولية لعام 2021 تحمل اسم “مشقة الحياة”

)) بالفيديو|| فتاة منقبة تحمل شيئاً مخيفاً بيدها في ظروف غامضة وتسير في أحد شوارع دولة خليجية

)) رومانسية المسلسلات التركية تظهر على حقيقتها.. تسريب فيديو للممثل الشهير أوزجان دينيز وطليقته وهما يتعاركان (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى