صحة و جمال

احذر من تناول الموز مع هذه الأطعمة.. يصبح ضاراً بشكل كبير

يعرف الموز أنّه من الفواكه المفيدة التي تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن كالحديد والبوتاسيوم والكالسيوم، ولكن الدراسات الحديثة أثبتت أن المـوز يتحول من فاكهة لذيذة ومفيدة إلى فاكهه مضرة في حالة تناوله مع بعض الأطعمة، سنوردها مفصلة في هذا المقال مع تفصيل الأسباب في ذلك.

أطعمة لايجوز تناول الموز معها

البطاطا
البطاطا من الأطـعمة اللذيذة والمفـيدة الذي يفضلها الكثير من النـاس، ولكن إذا تنـاولت البطاطا مع الموز، سنكتشف بأننا أصـبنا بعسر الهضم، حيـث أن الدراسات أثبـتت بأنه عـندما يتم تناول المـوز مع البطاطا فإن الطعـام يظـل فترة كبـيرة في المعدة مما يتسبـب في حالات التسـمم المزمن والانتـفاخ.

البطيخ
عند تناول البطـيخ مع الـموز يتفاعلا سـويا ويزيد تركـيز أيونات البوتاسـيوم في الدم مـما يتسبـب في ضعف عضلة القلب متسـببا في الموت، بالإـضافة إلى أصابة الشخص بآلام المـفاصل والفـشل الكلوي.

الألبان
وينصح بعدم تناول الموز مع جميع أنواع الألبان  كونها تسبب مشاكل جسـيمة للجهاز الهضمي مثلا مـرض ومشـكلة بعسر الهضم، أضف إلى ذلك تسـببه في الإصابة بأمراض الطـحال.
ومن ينـصح خبراء الصحة بتناول ثمرة الموز ولـكن دون اللجوء لتلك الأطـعمة، فمن الممـكن تناول تلك الأطـعمة بعد تناول ثمرة الموز بساعتين بشكل تقريبي، حتى لا تصاب بالأثار السلبية التي ذكرت سابقاً.


تابع المزيد:

>> شراب شائع ومتوفر.. كشفت دراسة عن فوائده الكثير كخفض السكر بالدم وتقوية العلاقة الحميمة

>> لحياة صحية وسليمة وبعيدة عن مخاطر الأمراض الخبيثة.. ابتعد عن صنفين شائعين من الطعام

>>للنساء بشكل خاص.. دراسة تكشف أهمية تناولهنّ الرمان بشكل يومي وماذا يحدث بأجسادهنّ

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى