رياضة

مصارع أفغاني مسلم يرفض مصافحة خصمه الإسرائيلي والأخير يرد بطريقة مسيئة له وللإسلام.. وتحديد الفائز بجائزة ​الكرة الذهبية​

في حدث قياس الوزن التقليدي قبل القتال للحصول على عقدٍ في بطولة “UFC”، مساء الإثنين، رفض مصارع أفغاني مصافحة خصمه الإسرائيلي، ليرد الأخير بكلمات مسيئة ومحظورة وفق قوانين اللعبة. أما على صعيد كرة القدم فقد تم تحديد اسم الفائز بالكرة الذهبية لهذا العام، بعدما كشفت عدة تقارير صحفية عن انتهاء التصويت.

مصارع أفغاني  يرفض مصافحة خصمه الإسرائيلي

قام مصارع إسرائيلي بوصف خصمه الأفغاني بـ”الإرهابي”، بعد رفض الأخير مصافحته قبل جولة نزال بينهما.

وصرح موقع “واللا” العبري، إن أورون كاحلون، وهو مصارعٌ للفنون القتالية المختلطة “MMA”، وصف غريمه الأفغاني بـ”الإرهابي” قبل المعركة المثيرة التي ستحدد أيهما سيفوز بعقد مع شركة “UFC”.

وأشار الموقع: إنه “في سن الـ36 وهو عمر يبدأ فيه مقاتلو “MMA” بالتفكير جدياً في التقاعد، وهو ماحصل مع المقاتل الإسرائيلي المخضرم أورون كاحلون، إلا أنه تلقى فرصة حياته، بعدما دُعي للقتال ضمن برنامج مرشحي رئيس UFC دانا وايت، بهدف الفوز بعقد في أكبر منظمة على الإطلاق”.

وأضاف: “لكن الليلة الماضية (الإثنين)، في حدث قياس الوزن التقليدي قبل القتال، بدا أن كاحلون قد أفسد لنفسه فرصة الوصول إلى أكبر مرحلة على الإطلاق؛ أولاً، لم يطابق الوزن (وزنه 63 كغم على الرغم من أنه كان يجب أن يصل إلى 61.5 كغم) ونتيجة لذلك تعرض لغرامة، لكن هذا لا شيء مقارنة بما قاله لمنافسه الأفغاني جافيد باشارات أثناء الوزن”.

ويُظهر مقطع الفيديو  المصارعان وهما يقتربان من بعضهما البعض، حيث قام كاحلون بمد يده لخصمه بهدف مصافحته، وذلك قبل المواجهة الحاسمة التي ستجمعهما يوم غدٍ الأربعاء.

واختار بدوره المصارع الأفغاني تجاهل المصافحة، وظهر على ما يبدو وهو يقول لكاحلون بعض الكلمات. رداً على ذلك، ليصفه المصارع الإسرائيلي بـ “الإرهابي” ما أثار موجةً واسعة من الانتقادات على شبكات التواصل الاجتماعي.

 

ليقوم لاحقاً باشارات بنشر الفيديو على حسابه على “إنستغرام”، وليحصد عشرات الآلاف من المشاهدات والتعليقات، كان معظمها ضد اللاعب الإسرائيلي.


تحديد الفائز بجائزة ​الكرة الذهبية​

كشفت العديد من التقارير الصحفية الأوروبية، إنه قد تم تحديد الفائز بجائزة ​الكرة الذهبية​ بالفعل لهذا العام، مما يشير إلى انتهاء التصويت .

وبالرغم من ذلك، فلن يتم الكشف عن الفائز حتى يوم 29 تشرين الثاني القادم، من خلال حفلٍ يُقام في باريس.

ويتم تحديد الفائز بهذه الجائزة القيّمة والشهيرة، والتي تعد حلم كل لاعبي كرة القدم في العالم، عن طريق تصويت مجموعة مختارة من الصحفيين الدوليين ومدربي المنتخبات وقادة الفرق بهدف اخيار اسم واحد فقط من بين الأسماء المرشحة للفوز بها.

ويتم ترتيب اللاعبين من الأول إلى الخامس بناءاً على الأداء الفردي والجماعي خلال العام، ودرجة اللاعب والنظرة العامة لمسيرة اللاعب.

ثم يتم جمع مجموع النقاط لكل لاعب من كل صحفي ومدرب وقائد معاً، ليتم تحديد صاحب المركز الأول الفائز بها، بالإضافة لتحديد أصحاب المركز الثالث والثاني.

والجدير بالذكر أن اللاعبين الثلاثة الأوفر حظاً للفوز بالجائزة لهذا العام و هم بالترتيب : المهاجم الأرجنتي ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جرمان الفرنسي، والمهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق بايرن ميونيخ الألماني ، ولاعب خط الوسط الإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي الإنكليزي.

تحديد الفائز بجائزة ​الكرة الذهبية​
تحديد الفائز بجائزة ​الكرة الذهبية​

بالإضافة لمرشحين آخرين  أبرزهم الفرنسي ذو الأصول الجزائرية كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، ومحمد صلاح لاعب ليفربول ومنتخب مصر، المتألق حالياً رفقة ناديه الإنكليزي، وأسماء أخرى ذات حظوظ أقل، كالبرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كيليان مبابي.

تحديد الفائز بجائزة ​الكرة الذهبية
تحديد الفائز بجائزة ​الكرة الذهبية

تابع المزيد

بالفيديو|| “قرد انتهازي” يمتطي ظهر صديقه الماعز ويلتهم طعامه

حادث مروع في مصر: تهور شاب يتسبب بكارثة.. قطار يتحرك بسرعة هائلة يدهس “توك توك”- فيديو

“طلبت الرحيل من النادي الفرنسي”.. تصريحات مثيرة للجدل يدلي بها كيليان مبابي لأول مرة وحقيقة انتقاله إلى الريال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى