شاهد بالفيديو

كاتب فرنسي يتحدى سيدة مغربية أن تخلع حجابها لتثبت أنها “حرة”- فيديو

 لقي برنامج فرنسي الكثير من الجدل في حلقته الأولى التي كانت عبارة عن تحدى الكاتب الفرنسي إريك زمور، المعروف بمواقفه المناهضة للإسلام، سيدة مغربية وتمتلك الجنسية الفرنسية، أن تخلع حجابها أمام الكاميرا، لتثبت له أنها “حرة”، وأنها لا “تخضع للنص” قاصداً تعاليم الدين.

“مواجهة الشارع” برنامج تحدي فرنسي وسيدة مغربية

جاء ذلك عبر برنامج ”في مواجـهة الشارع“ التلـفزيوني، الذي يعـرض على قناة “سـي نيوز” الفرنسية، ويستضيف سياسيين نسـاء ورجالا، في الـشارع ويكون لقاؤهم مبـاشرة مع مواطنـين عاديين.

ويبدو أن صاحب البرنامج اختـار أن يكون أول لقاء لزمور، المثيـر للجدل غالبا بسـبب مواقفه من الإسلام، مع سيدة مسـلمة محجبة في بلـدة “درانسي” شمال فرنسا، وهي من مـواليد المغرب، وأقامت بفرنـسا وعمرها سنتـين، حيث حصلت على الجنـسية الفرنسية.

كاتب فرنسي يتحدى سيدة مغربية أن تخلع حجابها لتثبت أنها "حرة"- فيديو
كاتب فرنسي يتحدى سيدة مغربية أن تخلع حجابها لتثبت أنها “حرة”- فيديو

إهانة الحجاب الإسلامي

وردا على أول سؤال لصاحب البرنامج، لماذا تلبسـين الحجاب، قالت السـيدة المغربية واسـمها رشيدة: ”لأنني اختـرت ذلك، وهذا مند فترة قصـيرة؛ لأن قلبي وإيـماني قاداني باتـجاهه، ولأنني مسلمـة وأيضا فرنـسية، لكنـني أحترم كل الأديان، وهذه القطعة من القمـاش تمثل شخصيتـي ولن أتغيـر“.

وجاء تدخل زمور مسـتفزا كالعادة: ”هل تتـخيلين سـيدة في مكة بتـنورة قصـيرة، يقول المـثل في روما افعل مثل الرومان، وفي المـغرب نفعل مثل المـغاربة“.

وكان جواب السـيدة أنها تفعل مثل الفرنسيين، فهي تدفع الضرائب وتربي أبناءها وتعـمل منذ 20 سنة، وهي تحترم الجـميع تمامـا مثل الفرنسـيين، وعليه أن يراها كسيدة ولا يقتصر ذلك على حجـابها.

فأجاب: ”أنا لا أرى إلا قـطعة الـقماش التي تضـعين، لأنك بوضعها في الفضاء العام تقـولين للـجميع أنا مسـلمة، وفرنـسا هي بلد علماني ونحن لسنا في بلد عربي مسـلم، هناك تناقـض بين الحرية التي تطالبين بها وبين الإسـلام الذي هو دين خضـوع للنص“.

برنامج “تحدي” والإثارة للجدل وتنفيذ طلبات الخلع

وعارضت السـيدة الفكرة بشدة بالقـول إنها سيـدة حرة وإن كانت مسـلمة، إلى أن استفـزها “زمور” قائلا: ”إذا كنت فعلا حرة فاخلعي حجابك إذا“، فأجابت بتسرع ”اخلع ربطة عنقك إذا“.
ونفذ الطـرفان فعـلا هذا التحـدي بتشـجيع من صـاحب البرنامج، لكن ذلك لم يضع حدا لنقاشـهما حول الحـجاب كرمز ديني وعـلاقته بالحـرية، إلى أن انتـهى الحوار دون التوصل إلى أي توافق بين الطـرفين.

 


تابع المزيد:

))”عروس الدقهلية” التي تعرضت للطعن بعد ٣ أيام من زواجها.. تستيقظ من غيبوبتها وتكشف تفاصيل محرجة

)) بالفيديو||جورج قرداحي يتهم السوريين الذين ثاروا على بشار الأسد بــ”أكلة الأكباد”… وبرلمان شعب يفضح المستور

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى