منوعات

“مأساة هوليوود”: التفاصيل الكاملة عن كيفية قتل بالدوين لمديرة التصوير.. ومفاجأة مدوية بشأن المتهم الرئيسي

ماتزال أصداء الحادثة المأساوية تلقي بظلالها على الساحة الفنية بهوليوود و العالم بأكمله، فما زال الغموض يلفُ القضية المثيرة للجدل، لتتكشف يوم أمس الإثنين، تفاصيلٌ جديدة عن طريقة حدوثها، وبعضٌ من ألغازها المثيرة والمفاجئة. 

التحقيق يكشف كيف خرجت رصاصة بالدوين وقتلت مديرة تصوير فيلمه الجديد

ومن خلال التحقيقات مع طاقم التصوير والممثل المشهور  أليك بالدوين، تبيّن أن بالدوين وبينما كان يتمرّن على إخراج المسدّس وتصويبه نحو الكاميرا، انطلقت من مسدسه رصاصةٌ طائشة، أودت بحياة مصوّرة سينمائية خلال تصوير فيلمه الجديد “راست” في الولايات المتحدة، وفقاً لما كشفته وسائل إعلام أميركية بالاستناد إلى وثائق قضائية.

وكان المخرج جويل سوزا الذي أصيب في كتفه، يقف خلف هالينا هاتشينز مباشرةً. وصرّح  سوزا أنه سمع ما يشبه “ضربة سوط ثمّ دويّا”، وفق تقرير التحقيق الأولي الذي اطلعت عليه عدة صحفٍ محلية في أمريكا.

بينما كان “أليك (بالدوين) جالساً على مقعد وسط ديكور كنيسة ويتمرّن على إخراج المسدّس”، وفق ما جاء في التحقيق. في حين كان سوزا يتابع المشهد من خلف هاتشينز.

وبعد خروج الطلقة، ضغطت المصوّرة السينمائية على بطنها، بحسب ما ذكره المخرج الذي أشار إلى أنها “راحت تهوي إلى الخلف” قبل مساعدتها على “الاستلقاء أرضاً”.

"مأساة هوليوود": التفاصيل الكاملة عن كيفية قتل بالدوين مديرة التصوير.. ومفاجأة مدوية بشأن المتهم الرئيسي
“مأساة هوليوود”: التفاصيل الكاملة عن كيفية قتل بالـدوين مديرة التصوير.. ومفاجأة مدوية بشأن المتهم الرئيسي

وأوضح المصوّر ريد راسل أن المشهد لم يُسجّل لأن الطاقم كان يتحضّر للتصوير.

وأثناء حدوث الواقعة كان فريق الفيلم “راست” يعود من استراحة غداء، وقال سوزا، إنه ليس “أكيداً” من أن المسدّس خضع لتدقيق أمني جديد.

 لتُنقل هاتشينز على وجه الفور رفقة المخرج عبر مروحية إلى مستشفى في نيو مكسيكو حيث أُعلن لاحقاً خبر وفاتها.

أما المخرج جويل سوزا، والذي أصيب في كتفه، وهو حالياً في طور التعافي.

هذا ولم تطلق بعد أي ملاحقات قضائية في هذا الشأن، وفق ما أفاد به ناطق رسمي باسم مكتب الشرطة. وبقي أليك بالدوين طليقاً بعد أخذ إفادته.

وقال بالدوين صاحب الـ63 عاماً، يوم الجمعة، إنه “مصدوم وحزين للغاية” على وفاة هاتشينز.

"مأساة هوليوود": التفاصيل الكاملة عن كيفية قتل بالدوين مديرة التصوير.. ومفاجأة مدوية بشأن المتهم الرئيسي
“مأساة هوليوود”: التفاصيل الكاملة عن كيفية قتل بالـدوين مديرة التصوير.. ومفاجأة مدوية بشأن المتهم الرئيسي

مفاجأة مدوية بشأن المتهم الرئيسي معاون المخرج “دايف هالز”

ويتواصل التحقيق في ملابسات الحادث المأساوي، مع التركيز على المشرفة على الأسلحة ومساعد المخرج، حيث يركّز المحققون على دور هانا غوتييريز ريد صاحبة الـ24 عاماً، المشرفة على الأسلحة في موقع التصوير، لأنها هي التي حضّرت، بحسب التقرير، المسدّس الناري الذي خرجت منه الطلقة القاتلة. وكانت قد وضعته في عربة مع سلاحين آخرين.

"مأساة هوليوود": التفاصيل الكاملة عن كيفية قتل بالدوين مديرة التصوير.. ومفاجأة مدوية بشأن المتهم الرئيسي
مسؤولة الأسلحة

ليقوم معاون المخرج دايف هالز، بإعطاء السلاح لبالدوين خلال التمرّن على أحد مشاهد الفيلم، قائلاً له إنه “بارد”، أي أنه غير محشو برصاص فعلي وفق المصطلحات المستخدمة في مجال التصوير السينمائي.

ولم يكن هالز على درايةٍ بأن السلاح كان محمّلاً فعلاً برصاصٍ حقيقي وقاتل، وفق ماتم ذكره في تقريرٍ لمركز الشرطة في سانتا في بولاية نيو مكسيكو.

"مأساة هوليوود": التفاصيل الكاملة عن كيفية قتل بالدوين مديرة التصوير.. ومفاجأة مدوية بشأن المتهم الرئيسي
“مأساة هوليوود” مساعد المخرج

وبعد الحادث مباشرةً، رُدّ السلاح إلى المشرفة على الأسلحة هانا غوتييريز ريد التي أخذت الرصاصة المستخدمة وسلّمتها إلى الشرطة عند وصلوها، بحسب التقرير.

وبحسب تقارير ذكرتها شبكة “سي إن إن” الأميركية، مساء الإثنين، بأن الواقعة المأساوية لم تكن حادثة الإهمال التي تسببت في مقتل مديرة التصوير في فيلم “راست” الأولى التي يتورط فيها، مساعد المخرج ديف هولز.

حيث كشفت الشبكة الأميركية أن هولز كان قد طُرد عام 2019م من فيلم “Freedom’s Path” أو مسار الحرية، بعدما خرجت رصاصة غير متوقعة من سلاحٍ ناري في موقع التصوير، مما تتسب في إصابة أحد العاملين، وايقاف إنتاج الفيلم.

وتطلبت حالة المصاب نقله إلى المستشفى، قبل أن يعود بعد إنتاج الفيلم بعد بضعة أيام.

ليُطرد هولز على إثرها من طاقم إنتاج الفيلم، الذي لم يتم استئنافه إلا بعد التأكد من استبداله بآخر وجلب صانع أسلحة جديد إلى الفيلم.

وصرحت آنذاك الشركة المسؤولة عن انتاج الفيلم للشبكة الأميركية، إن طرد مساعد المخرج جاء بعد إجراء تحقيق وإبلاغه بالأسباب الداعية لطرده، مشيرةً إلى أنه كان نادماً جداً بشأن ما حدث.

حيث خلص التحقيق إلى أن إهمال مساعد المخرج هو ما قاد إلى وقوع الحادث.

ومن جهتها، فإن مامي ميتشل، وهي المشرفة على سيناريو فيلم “راست”، كانت قد وجهت أصابع الإتهام إلى هولز في إطلاق الممثل الأميركي الشهير أليك بالدوين النار أثناء تصوير الفيلم، مما أدى إلى مقتل مديرة التصوير هاليانا هاتشينز وأصيب المخرج جويل سوزا وبجروح خطيرة.

وأكدت ميتشل أن هولز هو المسؤول عن تفقد الأسلحة النارية، لكنه لم يقم بعمله.

وفي التحقيقات الأولية تُظهر التقارير أن السلاح الذي أُطلقت منه الأعيرة النارية كان واحداً من 3 أسلحة على عربة خارج الهيكل الخشبي، حيث كان يتم تصوير المشهد.

حيث قام هولز بحمل أحد هذه الأسلحة وأدخالها إلى المكان الذي يتم التصوير فيه، دون أن يدري أنه محشو بالرصاص.

و الجدير بالذكر  أنه في أحدث التقارير وأكثرها إثارةً للقلق، نقل موقع “تي.إم.زد” المهتم بأخبار المشاهير، عن مصادر مجهولة مرتبطة بالإنتاج، قولها إن المسدس الذي تم تسليمه إلى بالدوين سبق وأن تم استخدامه من قبل أفراد الطاقم في التصويب على أهداف باستخدام رصاص حي.

"مأساة هوليوود": التفاصيل الكاملة عن كيفية قتل بالدوين مديرة التصوير.. ومفاجأة مدوية بشأن المتهم الرئيسي
“مأساة هوليوود”: التفاصيل الكاملة عن كيفية قتل بالدوين مديرة التصوير.. ومفاجأة مدوية بشأن المتهم الرئيسي

تابع المزيد

بالفيديو|| “قرد انتهازي” يمتطي ظهر صديقه الماعز ويلتهم طعامه

حادث مروع في مصر: تهور شاب يتسبب بكارثة.. قطار يتحرك بسرعة هائلة يدهس “توك توك”- فيديو

بالفيديو|| الفنان محمد عبده يختار أصالة لإصدار ديو جديد بينهما والأخيرة ترد

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى