منوعات

في مصر: فيلم عادل إمام “الأفوكاتو” يتحول إلى حقيقة .. والسبب حادثة “اعتداء منافية للآداب العامة”

هذا الويدجت يتطلب تركيب إضافة Jannah Extinsions، يمكنك تنصيبها من خلال قائمة القالب < تنصيب الإضافات.

أصبحت قصة فيلم “الأفوكاتو” الشهير للممثل الكوميدي المحبوب عادل إمام واقعاً في مصر، بعدما تطابقت أحداثها مع ماصدر بحق محاميّين مصريين كانا قد رافعا في قضية “اعتداء ميت غمر” الشهيرة، حيث أصدرت محكمةٌ مصرية حكماً بحبسهما وتغريمهما مالياً، برغم الحكم ببراءة موكليهما في القضية.

فيلم عادل إمام “الأفوكاتو” يتحول إلى حقيقة في مصر

أصدرت محكمة الجنح الاقتصادية بالمنصورة شمال القاهرة حكمها في قضية التشهير والتهديد ضد المجني عليها في الواقعة المعروفة بالبلاد بقضية “الاعتداء اللا أخلاقي الجماعي بمدينة ميت غمر”، التي وقعت أحداثها في شهر ديسمبر من عام 2020.

وجاء مضمون الحكم الصادر بحق المحاميين: حبسٌ لعامين مع دفع كفالة قيمتها 5 آلاف جنيه مصري لإيقاف التنفيذ، وغرامة مالية مقدارها 300 ألف جنيه على محامي أحد المتهمين في القضية الرئيسية. والحبس 6 أشهر، وكفالة 5 آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ، وغرامة مالية قيمتها 15 ألف جنيه على محامي متهم آخر في القضية الرئيسية المتعلقة بـ”الاعتداء اللاأخلاقي”.

وكان السبب الرئيسي لإدانة المحامييّن المتهمين يتعلق بنشرهما على حساباتهما الشخصية على موقع “فيسبوك”، فيديوهات تشهير بـ”المجني عليها”، حيث قاما أيضاً بتهديدها بتقديم بلاغات ضدها تتهمها بالاعتداء على قيم الأسرة أثناء التحقيق في القضية الأصلية التي شملت “هتك العرض والتحرش الغير أخلاقي الجماعي”.

بالإضافة لنشرهما صوراً شخصية للمجني عليها مأخوذة من حساباتها الشخصية لوسائل التواصل الاجتماعي، بهدف إجبارها على تغيير أقوالها ضد المتهمين السبعة في القضية المتعلقة بالاعتداء عليها.

وكان قد قدم محامو المجني عليها بلاغاتٍ لنيابة ميت غمر الجزئية تتهم المحامييّن بالتشهير والتهديد، لتحقق النيابة العامة في الواقعة وتُثبت صحة الاتهامات الموجهة ضد المحاميَيّن، ليتم احالتهما للمحاكمة أمام محكمة الجنح الاقتصادية في شهر يوليو الماضي.

هذا وتعود وقائع القضية المذكورة سابقاً، إلى تعرض فتاة في محافظة الدقهلية “للاعتداء اللاأخلاقي الجماعي” الذي وقعت أحداثه المروعة في ديسمبر عام 2020، عندما كانت تسير بأحد الشوارع الرئيسية لمدينة ميت غمر، وقد تم آنذاك تصوير أجزاء من الحادثة، ليتم نشر تلك الفيديوهات لاحقاً، ما أثار موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، لدرجة أن النيابة العامة حينها أصدرت بياناً حول الواقعة، واستنكرت التشهير بها بهدف التأثير عليها ومنعها من استكمال التحقيقات.

وبعد التحقيق من قبل النيابة العامة في واقعة الاعتداء، تم إحالة 7 متهمين للمحاكمة في شهر ديسمبر الماضي، بعدما تمكنت المجني عليها من التعرف عليهم.

ولكن الدائرة السابعة بمحكمة جنايات المنصورة أصدرت حكماً ببراءة المتهمين الـ 7 جميعاً في 21 مارس من العام الحالي.

في مصر: فيلم عادل إمام "الأفوكاتو" يتحول إلى حقيقة .. والسبب حادثة "اعتداء منافية للآداب العامة"
في مصر: فيلم عادل إمام “الأفوكاتو” يتحول إلى حقيقة .. والسبب حادثة “اعتداء منافية للآداب العامة”

والجدير بالذكر أن النيابة العامة كانت قد طعنت بحكم البراءة، ولكن لم تتحدد جلسة محاكمة جديدة للمتهمين الرئيسيين في القضية، بينما تم حبس اثنين من محاميهم.

في مصر: فيلم عادل إمام "الأفوكاتو" يتحول إلى حقيقة .. والسبب حادثة "اعتداء منافية للآداب العامة"
في مصر: فيلم عادل إمام “الأفوكاتو” يتحول إلى حقيقة .. والسبب حادثة “اعتداء منافية للآداب العامة”

[divider style=”solid” top=”20″ bottom=”20″]

تابع المزيد

بالفيديو|| كلبٌ في إسطنبول يثير ضجةً واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي.. فما السبب

التفاصيل الكاملة وآخر التطورات حول تعرض ابنة فنانة مصرية شهيرة للتحرش والملاحقة من قبل سائقي سيارة شحن كبيرة

سرقة زجاجة نادرة من الشراب يبلغ ثمنها 400 ألف دولار بطريقة غريبة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى