منوعات

بالفيديو|| الشيخ خالد الجندي يتعرض لموقفٍ محرج ويدفع لداعية 10 آلاف جنيه على الهواء.. لهذا السبب

قام الداعية المصري الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر بتسليم الشيخ رمضان عبدالرازق وهو داعية إسلامي أيضاً، شيكاً بمبلغ (10 آلاف جنيه مصري) في بثٍ مباشر، بعدما اكتشاف الأخير خطأ له أفاد به في إحدى حلقات برنامجه.

 الداعية خالد الجندي يدفع 10 آلاف جنية لشيخ اكتشف خطأ له

أثناء بثٍ مباشر لبرنامجه “لعلهم يفقهون” والمذاع على القناة الفضائية المصرية “دي إم سي” الفضائية المصرية، مساء يوم الخميس، أخرج الشيخ والداعية المصري خالد الجندي دفتر شيكاته، وكتب شيكًا ثم قبّلهُ وسلمه للشيخ رمضان عبدالرازق قائلًا: “حُبًا وكرامة”، حيث أشار في وقتٍ سابق إلى أنه نذر على نفسه وعداً بدفع مبلغ قيمته 10 آلاف جنيه، وفاءاً منه بوعدٍ لمن يأتيه بخطأ له، وفقاً لما ذكره موقع “المصري اليوم”.

هذا وقد عَقبَ الشيـخ رمضان عبدالرازق على الموقف، قائلاً أنه “تعلم من الشيخ خالد الجندي الرجوع للحق والالتزام بالرأي والرأي الآخر”، منوهاً إلى أنه ما لفت نظره إلى خطأ الشيخ خالد الجندي هو أحد المتابعين من محافظة المنيا، وأضاف: “سأوصل هذا الشيك لهذا المتابع.. فهذا حقه.. وخلاص طلع منك يا شيخ خالد”.

كما كشف الشيـخ خالد الجندي عن الخطأ الذي وقع فيه، وتسبب له بدفع هذه الغرامة قائلاً: “في إحدى حلقات البرنامج قال إن كلمة (يجوز ولا يجوز) لم ترد في القرآن والسنة، والحقيقة أنها لم ترد في القرآن بل جاءت كلمات في التحريم أشد من كلمة (يجوز ولا يجوز) مثل (فاجتنبوه) و(لعن الذين كفروا من بني إسرائيل) و(حرم عليكم)”.

وأضاف الداعية: “الخطأ الذي ارتكبته هو القول بأن (يجوز ولا يجوز) لم ترد في السنة وهذا خطأ.. بعد انتهاء الحلقة هاتفني الشيخ رمضان عبدالرازق وأخبرني بصحيح الكلام، ثم أرسل لي في اليوم التالي بحثًا كتبه خصيصًا لي يتضمن الأحاديث التي تتضمن (يجوز ولا يجوز)”.

وأشار الشيخ خالد الجندي في نهاية حديثه إلى أنه: “يوجد في البحث المكتوب أحاديث (لا يجوز لامرأة عطية من بيت أهلها) و(يجوز الجزع من الضأن بضحية) و(لايجوز الوصية بوارث)”، مؤكداً بأنه قد ألزمه بالحجة بقوله: “ألزمني بالحجة لذا يجب عليّ تصحيح الخطأ على الهواء مباشرةً”.

الشيخ خالد الجندي يتعرض لموقفٍ محرج ويدفع لداعية 10 آلاف جنيه على الهواء.. لهذا السبب
الشيخ خالد الجندي يتعرض لموقفٍ محرج ويدفع لداعية 10 آلاف جنيه على الهواء.. لهذا السبب

تابع المزيد

واقعة مروعة تهز مصر.. طالب ينهي حياة زميله في الشارع أمام المارة بطريقةٍ مأساوية.. فما القصة

بالفيديو|| لأول مرة طاقم تحكيم نسائي يدير مباراة في الدوري الأردني.. وأجمل أهداف الجولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا

كاشفاً عن إجراءات الترحيل.. الصحفي ماجد شمعة يوجه رسالة من مركز الاحتجاز بغازي عنتاب

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى