منوعات

بالفيديو|| مذيعة عربية تدخل عالم مارك زوكربيرغ الافتراضي والمبهر “ميتافيرس” عبر البث المباشر

لأول مرة في الوطن العربي، وعبر بثٍ مباشر دخلت مذيعة قناة “العربية” إلى العالم الافتراضي “ميتافيرس”، في برنامج “الساعة 60”.

مذيعة عربية تدخل عالم “ميتافيرس”

دخلت مذيعة برنامج “الساعة 60″، المذاع على قناة “العربية”، إلى عالم  مارك زوكربيرغ الافتراضي “ميتافيرس” على الهواء مباشرةً.

وأثناء حديث المذيعة في برنامجها عن عالم “ميتافيرس” الافتراضي، والذي أعلن عنه مالك “فيس بوك” باسم السابق، مارك زوكربيرغ، منذ عدة أيام، تحول استوديو البرنامج إلى شاشةٍ كبيرة دخلت من خلالها المذيعة إلى هذا العالم الافتراضي المذهل.

هذا وقد ظهر “الأفاتار” الخاص بالمذيعة أمام منزل كبير في العالم الافتراضي، فيما راحت تعدد أهم مميزات عالم ميتافيرس، وتصف للمتابعين كيفية استمتاعها بقضاء وقت فراغها فيه، ومزايا منزلها الذي يمكنها تغيير ألوانه متى وكيفما شاءت.

مذيعة عربية تدخل عالم مارك زوكربيرغ الافتراضي والمبهر "ميتافيرس" عبر البث المباشر
مذيعة عربية تدخل عالم مارك زوكربيرغ الافتراضي والمبهر “ميتافيرس” عبر البث المباشر

كما أوضحت الإعلامية أنها اشترت أثاث منزلها الافتراضي بالعملة الرقمية، مشيرةً إلى أن الحياة في هذا العالم أبسط بكثير من الحياة الواقعية، فليس للوقت والمواسم السنوية نفس الاعتبارات في العالم الحقيقي، فعند شعورها بالملل يمكنها التعجيل بموسم الربيع، وإذا أرادت رؤية الأقارب والأصدقاء استدعتهم بلمسةٍ بسيطة.

وفي النهاية عادت المذيعة إلى الاستوديو في العالم الواقعي، لتوضح أن كل ما تم عرضه وأكثر سيكون في عالم ميتافيرس الافتراضي، الذي سيحتوي على العديد من جوانب الحياة ما بين التجارة والتسوق والطب والصناعة والأعمال.

والجدير بالذكر أن شركة “فيسبوك” كانت قد أعلنت في وقتٍ سابق عن تغيير اسمها إلى “ميتا” (Meta).

وقال المدير التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ خلال مؤتمر للمطورين “تعلمنا كثيراً من المشاكل المتعلقة بمسائل مرتبطة بالتواصل الاجتماعي والعيش ضمن منصات مغلقة، وحان الوقت الآن للاستفادة من كل هذه العبر للمساهمة في بناء الفصل الجديد”.

هذا وقد اختارت عملاقة وسائل التواصل الاجتماعي الاسم الجديد ليتماشى مع سياستها الرامية إلى إنشاء عالم افتراضي متكامل قائم على التقنية ثلاثية الأبعاد يعرف باسم “Metaverse” (ميتافيرس).

كيفية ربح المال من مشاهدة الأفلام عبر نتفليكس وبرامج أخرى
كيفية ربح المال من مشاهدة الأفلام عبر نتفليكس وبرامج أخرى

 وكلمة (ميتافيرس) هي جمعٌ بين كلمتي “ميتا” و”يونيفرس” بالإنجليزية، أي “الكون الفوقي”، وفي اليونانية “ميتا” تعني “بُعد”، وتشكل هذه الثورة في العالم الافتراضي نوعاً من البديل الرقمي للعالم المادي يمكن الوصول إليه عبر الإنترنت.

مذيعة عربية تدخل عالم مارك زوكربيرغ الافتراضي والمبهر "ميتافيرس" عبر البث المباشر
مذيعة عربية تدخل عالم مارك زوكربيرغ الافتراضي والمبهر “ميتافيرس” عبر البث المباشر

تابع المزيد

واقعة مروعة تهز مصر.. بعدما قام بإنهاء حياة زوجته دفنها في فناء منزله على عمق 4 أمتار

بالفيديو|| “نجوا بأعجوبة” من حادثٍ مروع .. مظليين قفزوا من الطائرة قبل ثوانٍ من سقوطها

كيفية ربح المال من مشاهدة الأفلام عبر نتفليكس وبرامج أخرى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى