منوعات

وفاة مغنية برازيلية شهيرة بحادثٍ أليم إثر تحطم طائرة مروع.. ونيمار يعلق باكياً “أرفض أن أصدق” (فيديو)

بعد حادثٍ مروع ومؤلم، أعلنت الشرطة المدنية في ولاية ميناس غيرايس خبر وفاة المغنية الشهيرة ماريليا ميندونكا، إثر تحطم طائرتها أثناء رحلتها بين غويانيا مسقط رأس ميندونكا وكاراتينغا، كما لقي 4 ركاب آخرين حتفهم كانوا في نفس الرحلة.

وفاة المغنية البرازيلية الشهيرة ماريليا ميندونكا بحادثٍ أليم

توفيت ماريليا ميندونكا، إحدى أكثر المطربات شهرة في البرازيل والحائزة على جائزة غرامي، يوم أمس الجمعة، في حادث تحطم طائرة مروع، في طريقها لحضور حفل موسيقي.

هذا وقد أكد المكتب الصحفي لميندونكا نبأ وفاتها، وجاء في بيانه، إن 4 ركاب آخرين كانوا على متن نفس الطائرة لقوا حتفهم أيضاً، وذلك عندما تحطمت طائرتهم أثناء رحلةٍ اعتيادية بين غويانيا مسقط رأس ميندونكا وكاراتينغا، وهي مدينة صغيرة في ولاية ميناس غيرايس الواقعة شمال ريو دي جانيرو.

كما أكدت الشرطة المدنية لولاية ميناس غيرايس نبأ وفاة ميندونكا صاحبة الـ 26 ربيعاً، دون تقديم أي تفاصيل حول سبب الحادث، الذي وقع قبل وقت قصير من وصول الرحلة.

وكانت قد أظهرت عدة صور ومقاطع فيديو الطائرة المحطمة وهي راقدة أسفل شلال، وفرق الإنقاذ البرازيلية حولها تقوم بمعاينة الأضرار وانتشال الضحايا.

ونشرت ميندونكا في وقتٍ سابق، مقطع فيديو لها وهي تتجه نحو الطائرة وهي تحمل حقيبة غيتار.

ومن المعروف عن النجمة الصاعدة أنها كانت تؤدي أغاني موسيقى الريف، والتي تسمى في البرازيل بـ”سيرتانيغو”، كما اشتهرت بمعالجة القضايا النسوية في أغانيها، مثل إدانة الرجال الذين يتحكمون في شريكاتهم، والدعوة إلى تفعيل دور المرأة بالمجتمع.

هذا وقد أثار خبر وفاتها موجة من الحزن لدى العديد من رواد على وسائل التواصل الاجتماعي في البرازيل، ومن بينهم سياسيون وموسيقيون ولاعبو كرة القدم. ولدى حسابها على إنستغرام 38 مليون متابع.

ومن جهته، فقد نشر نجم كرة القدم البرازيلي نيمار، وهو صديق مقرب جداً لميندونكا، على “تويتر” بعد سماعه الخبر: “أرفض أن أصدق”، كما قدمت الحكومة البرازيلية تعازيها.

وفاة مغنية برازيلية شهيرة بحادثٍ أليم إثر تحطم طائرة
وفاة مغنية برازيلية شهيرة بحادثٍ أليم إثر تحطم طائرة

حيث استخدم الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو وسائل التواصل الاجتماعي للتعزية قائلاً “واحدة من أعظم الفنانين في جيلها”.

وأضاف: “البلد بأكمله شعر بالصدمة عندما تلقى هذا الخبر “.

نبذة عن حياة المغنية ماريليا ميندونكا 

ولدت ماريليا ميندونكا في كريستيانوبوليس ونشأت في جويانيا، وكان أول تعرف لها على الموسيقى في الكنيسة.

وبدأت ميندونكا، تأليف عندما كان عمرها 12 عاماً، حيث كتبت العديد من الأغاني لمطربين بينهم “مينها” “Herança” و”جواو نيتو وفريدريكو”، و”كثير جدا”.

هذا وقد فاز ألبومها “إم تودوس أوس كانتوس” بجائزة غرامي اللاتينية لعام 2019 كأفضل ألبوم لأغاني موسيقى الريف. كما تم ترشيحها للجائزة نفسها هذا العام عن ألبوم “باترواس”.

وكانت ميندونكا قد اشتهرت أيضاً بأغانيها الرومانسية، والتي غالباً ما تعبر عن فقدان أحبائها، إلا أنها تركت وراءها ابناً سيبلغ من العمر عامين في الشهر المقبل.

وفاة مغنية برازيلية شهيرة بحادثٍ أليم إثر تحطم طائرة مروع .. ونيمار يعلق باكياً "أرفض أن أصدق"
وفاة مغنية برازيلية شهيرة بحادثٍ أليم إثر تحطم طائرة مروع .. ونيمار يعلق باكياً “أرفض أن أصدق”


تابع المزيد

بالفيديو|| مذيعة عربية تدخل عالم مارك زوكربيرغ الافتراضي والمبهر “ميتافيرس” عبر البث المباشر

واقعة مروعة تهز مصر.. بعدما قام بإنهاء حياة زوجته دفنها في فناء منزله على عمق 4 أمتار

كيفية ربح المال من مشاهدة الأفلام عبر نتفليكس وبرامج أخرى

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى