منوعات

بالفيديو|| مصر: القضاء على أكبر “تشكيل عصابي مسلح” أَرّق الصعيد ورَوع الأهالي بأسوان

بعد اشتباكات عنيفة وطويلة بين عناصر خارجة عن القانون وقوات تابعة لوزارة الداخلية في أسوان، تمكّنت القوات من القضاء على 12 عنصراً من العناصر الإجرامية المسلحة بمنطقة عرب كيما، وتبيّن أن التشكيل من أخطر العناصر الإجرامية بمنطقة صعيد مصر.

القضاء على أكبر وأخطر “تشكيل عصابي مسلح” في مصر

قامت وزارة الداخلية المصرية بنشر مقطع مصور يرصد لقطات من عملية القضاء على أخطر التشكيلات العصابية المسلحة بمنطقة صعيد مصر، والذي يتزعمه “حمدى أبوصالح” صاحب الـ 39 عاماً والهارب والمحكوم عليه بـ”الإعدام وعدد من أحكام المؤبد” ، كما تمكنت أجهزة الأمن من رصد أفراد التشكيل العصابي فجر اليوم،خلال تحركهم بسيارتين نصف نقل. وكان بحوزتهم أنواع كثيرة من الأسلحة الحربية الثقيلة.

حيث داهمت قوات أمن أسوان وكر التشكيل الخطير في منطقة السلسة بكوم أمبو، يوم الأحد الماضي، ومن أفراده من ارتكب جرائم قتل و خطف و بلطجة. فضلاً عن جلب والاتجار بالمواد الممنوعة والتنقيب عن خام الذهب واستخراجه بطرق غير مشروعة بمناطق مختلفة من البلاد أشهرها منطقة “مرسى علم بالبحر الأحمر” ، وتمكنت القوات من القضاء على 12 عنصراً من هذه العناصر الإجرامية بمنطقة عرب كيما.

بيان وزارة الداخلية

وجاء في بيان نشرته وزارة الداخلية المصرية يوم الأحد، تمكنت أجهزة وزارة الداخلية صباح الأحد من القضاء على أكبر وأخطر التشكيلات العصابية الإجرامية المسلحة بمنطقة صعيد مصر “محافظة أسوان”، تخصص نشاطه الإجرامي في جلب والاتجار بالمواد الممنوعة والتنقيب عن خام الذهب واستخراجه بطرق غير مشروعة وارتكاب العديد من جرائم قتل وخطف وبلطجة.

عناصر التشكيل 

ويتكون التشكيل الإجرامي من 12 عنصراً شديدي الخطورة يتزعمهم المسجل خطر “حمدي أبوصالح” ومحكوم عليه بالإعدام وعدد من أحكام المؤبد والسجن والسابق اتهامه في العديد من القضايا الجنائية المتنوعة “قتل- إتجار بالممنوعات-بلطجة”، واتخذ التشكيل من المنطقة الجبلية المتاخمة من قرية عرب كيما بدائرة مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان مركزاً له لمزاولة نشاطاته الإجرامية .

مصر: القضاء على أكبر "تشكيل عصابي مسلح" أَرّق الصعيد ورَوع الأهالي بأسوان
مصر: القضاء على أكبر “تشكيل عصابي مسلح” أَرّق الصعيد ورَوع الأهالي بأسوان

رصد ومتابعة وتشكيل مجموعات قتالية

ومن خلال أعمال الرصد والمتابعة، وردت معلومات للأجهزة الأمنية المعنية بالتحركات الخاصة بالتشكيل العصابي، وبعد وضع خطة أمنية بإستخدام القدرات الفنية العالية في الرصد والتحليل والتحريات تمكنت الأجهزة المختصة من تتبع خط سير التشكيل ورصد تحركاته، وعقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تم استهدافه بعدة مأموريات، شاركت فيها أجهزة الوزارة من (قطاع الأمن العام وقطاع الأمن المركزي  ومديرية أمن أسوان بالإضافة لمجموعات قتالية عالية الكفاءة.

مصر: القضاء على أكبر "تشكيل عصابي مسلح" أَرّق الصعيد ورَوع الأهالي بأسوان
مصر: القضاء على أكبر “تشكيل عصابي مسلح” أَرّق الصعيد ورَوع الأهالي بأسوان

وتمّ فجر يوم الأحد رصد تحرك أفراد العصابة الإجرامية وهم يستقلون سيارتين نصف نقل وبحوزتهم أنواع مختلفة من الأسلحة خاصةً الثقيلة منها، وبعد محاصرتهم من خلال العديد من الكمائن المعدة بشكلٍ محكم، وبادر التشكيل الإجرامي بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وبالتعامل معهم بتبادل إطلاق النيران والذى استمر لعدة ساعات حتى صباح اليوم، ما أسفر عن مصرع زعيم التشكيل وأفراده، كما ضُبط بحوزتهم مدفع آر بي جي و رشاشين متعدد بشرائط الذخيرة و12 سلاحاً آلياً و4 بنادق مختلفة الأنواع و2 طبنجة وفرد خرطوش وكميات كبيرة من الذخيرة والمواد ممنوعة، وتمّ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .


تابع المزيد

بالفيديو|| نادين نجيم تخضع لجلسات شد للجسم وتتعرض لـ”صعقة كهربائية”.. وغضبٌ عارم بشأن حفل محمد رمضان القادم في المغرب

بالفيديو|| “شريحة لحم بالذهب” تُفجر غضباً واسعاً في دولة آسيوية وتضع مسؤولاً بارزاً فيها بمأزقٍ كبير

تفسير رؤية دمية بالمنام.. بجميع الأوجه والتفاسير الموضوعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى