منوعات

إشارات اليد المتداولة على “تيك توك” تحل لغزاً معقداً لـ”اختطاف مراهقة أمريكية” (فيديو وصور)

في واقعةٍ غريبة من نوعها وبفضل تطبيق الـ”تيك توك”، تمكّنت مراهقة أمريكية من تنبه الشرطة أنها في خطر عندما استخدمت إشارات اليد المتداولة على التطبيق الشهير.

إشارات اليد المتداولة على “تيك توك” تحل لغزاً معقداً لاختطاف مراهقة

تمكنت شرطة مقاطعة لوريل الأمريكية من العثور على مراهقة مفقودة في نورث كارولاينا بعد استخدام علامة اليد المتداولة على موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك” للتنبيه إلى أنها في خطر.

وذكرت السلطات المحلية بالولاية، إن الفتاة البالغة من العمر 16 ربيعاً استخدمت إشارات يدوية وهي: “تمثل العنف في المنزل – الحاجة إلى المساعدة – العنف المنزلي”.

وماساعد السلطات وسهل من عملية العثور على الفتاة المفقودة، هو لَفت انتباه أحد السائقين باستخدام إيماءات اليد الشائعة على منصة التواصل الاجتماعي “TikTok”.

وبحسب ما صرح به مكتب مأمور مقاطعة لوريل في كنتاكي، إن الفتاة كانت داخل سيارة تويوتا فضية اللون عندما رآها سائق بالصدفة وهي تستخدم إشارات اليد المعروفة على “TikTok”  والتي تعني “لتمثيل العنف في المنزل – أحتاج إلى المساعدة – العنف المنزلي”.

وجاء في بيان صادر عن مكتب المحافظ،  إنه بعد التعرف على ما تعنيه الإشارات ورؤية أن المراهق “بدا في محنة”، اتصل السائق فوراً ودون أي تردد برقم النجدة 911.

ليؤدي هذا التحذير إلى اعتقال الرجل المسن جيمس هربرت بريك، والبالغ من العمر 61 عاماً، من شيروكي بولاية نورث كارولينا، وذلك أثناء قيادته لسيارته بالقرب من طريق كنتاكي السريع.

إشارات اليد المتداولة على "تيك توك" تحل لغزاً معقداً لـ"اختطاف مراهقة أمريكية"
إشارات اليد المتداولة على “تيك توك” تحل لغزاً معقداً لـ”اختطاف مراهقة أمريكية”

وقال قائد شرطة مقاطعة لوريل، جون روت، في بيان، إن “الفتاة التي عُثر عليها داخل السيارة التي كانت يقودها بريك، كان قد أبلغ والديها عن فقدانها في أشفيل بولاية نورث كارولينا”.

وقامت الفتاة بإبلاغ السلطات أنها سافرت مع بريك عبر نورث كارولينا وتينيسي وكنتاكي وأوهايو، وفقاً لما جاء في بيان شرطة المقاطعة.

وأضاف روت، إن المحققين عثروا أيضاً على هاتف بحوزة بريك “يُزعم أنه صَوّر فتاة قاصر بطريقة فاضحة ولا أخلاقية”.

ويواجه حالياً جيمس هربرت بريك تهماً بالسجن غير القانوني وحيازة مواد تظهر أداءاً فاضحاً لقاصر يتراوح عمرها بين 12 و 18 عاماً ، وفقاً لمكتب الشريف،  ويحتجز بريك في مركز إصلاح مقاطعة لوريل على سندٍ نقدي قيمته (10 آلاف دولار).

والجدير بالذكر أنه تم تبني إيماءة اليد التي قدمتها لأول مرة مؤسسة المرأة الكندية العام الماضي من قبل العديد من الأشخاص على مستوى العالم الذين يحتاجون إلى طلب المساعدة بتكتم أو إظهار أنهم في محنة.

إشارات اليد المتداولة على "تيك توك" تحل لغزاً معقداً لـ"اختطاف مراهقة أمريكية"
إشارات اليد المتداولة على “تيك توك” تحل لغزاً معقداً لـ”اختطاف مراهقة أمريكية”

والإيماءة تتمثل برفع اليد إلى الأعلى، وباستخدام الكف، مع ثني الإبهام، ثم طي الأصابع لأسفل.

إشارات اليد المتداولة على "تيك توك" تحل لغزاً معقداً لـ"اختطاف مراهقة أمريكية"
إشارات اليد المتداولة على “تيك توك” تحل لغزاً معقداً لـ”اختطاف مراهقة أمريكية”.. الإشارات الثلاثة وطريقة تنفيذها

تابع المزيد

بالفيديو|| بسبب “محمد أبو تريكة” الإعلامي عمرو أديب يتقدم بشكوى عاجلة للنائب العام ضد نادي الأهلي

تلميذ يضرب أستاذه بـ”ساطور” داخل الفصل في تونس..ومأساة بالأردن بسبب مقتل أخوين وإصابة والدهم بعد مهاجمتهم بـ”سلاحٍ أبيض”

منة عرفة 5 معلومات عنها.. تطلقت لأول مرّة قبل عرسها بأيام وكادت توقع أخوتها بجريمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى