منوعات

تلميذ يضرب أستاذه بـ”ساطور” داخل الفصل في تونس..ومأساة بالأردن بسبب مقتل أخوين وإصابة والدهم بعد مهاجمتهم بـ”سلاحٍ أبيض”

بمشهدٍ دموي صدم أقدم تلميذ على الاعتداء على أستاذه وطعنه بساطور داخل الفصل الدراسي، بأحد المعاهد الثانوية بمنطقة الزهراء بالضاحية الجنوبية لتونس العاصمة. وفي الأردن، شهدت مدينة إربد جريمةً مروعة بعدما أقدم شاب على طعن رجل واثنين من أبنائه، مما أسفر عن مقتلهما، فيما نُقل الأب إلى المستشفى وهو في حالة حرجة.

تلميذ يطعن أستاذه بساطور في تونس

أثار مقطع مصور انتشر سريعاً على وسائل التواصل الاجتماعي، يُظهر مشهداً صادماً لآثار اعتداء تلميذ بساطور على أستاذه داخل الفصل الدراسي، غضبا عارماً في تونس بسبب المستوى الذي وصل إليه التعليم، وذلك بعد تفشي ظاهرة “تعنيف التلاميذ لأساتذتهم” دون أي رادع أو اتخاذ أية إجراءات صارمة للحد من هذه السلوكيات اللاإنسانية.

تفاصيل الواقعة المروعة، تعمّد تلميذ يدرس في السنة الأولى من التعليم الثانوي، مساء يوم الاثنين، وفور دخوله إلى الفصل، طَعن أستاذ بمادة التاريخ والجغرافيا بـ”سكين وضربه بساطور” في أحد المعاهد الثانوية بمنطقة الزهراء الواقعة بالضاحية الجنوبية للعاصمة تونس، مما تسبّب له بجروح بليغة في الوجه والرأس والكتف، لتتم إحالته مباشرةً إلى غرفة العمليات بالمستشفى حيث خضع لعملية جراحية دقيقة.

كما ويُظهر شريط فيديو المٌلتقط داخل القسم وفي ساحة المعهد، آثار دماء نزفت بغزارة من الأستاذ، أثناء إسعافه من قبل زملائه، وصوراً لأدوات الجريمة السكين والساطور.

 

غضبٌ عارم واستياء واسع

أصدرت وزارة التربية بياناً ندّدت فيه بهذه الواقعة المروعة والتي خلفت استياءاً واسعاً داخل الأوساط التربوية وخارجها، لتعبّر من خلاله عن تضامنها الكامل والمطلق مع الأستاذ المعتدى عليه، مضيفةً أيضاً بأنها تعمل بكل الطرق والوسائل القانونية لضمان حقوقه المادية والمعنوية، كما أنها تتابع حالته الصحية بشكلٍ دقيق ومستمر،وتمّ توقيف التلميذ المعتدي والبالغ من العمر 16 عاماً.

ومن جهتهتا، دعت النقابة العامة للتعليم الثانوي بتونس، في بيان فوري بعد الحادثة، كافة المدرّسات والمدرّسين وهياكلهم النقابية إلى الدخول في إضراب احتجاجي حضوري في كافّة المؤسسات التربوية اليوم الثلاثاء.

كما حمّلت النقابة، وزارة التربية مسؤولية ما يحدث، وذلك بسبب تراخيها وتعاملها اللامبالي مع ما يحدث بصورةٍ تكاد تكون يوميّة من اعتداءات مادية ومعنوية على المؤسسات التربوية والإطار التربوي العامل بها، داعيةً كافة السلطات المعنية والمسؤولة إلى التدخل العاجل والناجع من أجل اتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لإيقاف هذه الظاهرة ووضع حدٍ لها.

تلميذ يضرب أستاذه بـ"ساطور" داخل الفصل في تونس
تلميذ يضرب أستاذه بـ”ساطور” داخل الفصل في تونس

مقتل أخوين وإصابة والدهم بعد تعرضهم للطعن بـ”سلاح أبيض” بالأردن

شهدت مدينة إربد الأردنية،مساء يوم الاثنين، جريمة طعنٍ مروعة، طالت رجلاً واثنين من أبنائه، مما أسفر عن مقتل الشقيقين، فيما نُقل الأب إلى المستشفى وهو في حالة حرجة.

هذا وقد صرح مصدر طبي، إن مستشفى الأميرة بسمة في إربد، استقبل 3 أشخاص تعرضوا للطعن، وهم أب واثنين من أبنائه، وتم إعلان وفاة الابنين فيما أُدخل الأب إلى وحدة العناية المركزة، وهو حالة حالياً بحالة حرجة وخطيرة.

وكان قد أوضح مصدر أمني، أنه قد  ورد بلاغ إلى مديرية شرطة إربد يُفيد بوقوع مشاجرة غربي المدينة، بين عدد من الأشخاص، ليتبيّن بأن أحدهم قد قام بطعن 3 أشخاص بـ”سلاحٍ أبيض”، ما نتج عنها وفاتين وإصابة ثالث.

ويُشار إلى أن الأجهزة الأمنية تحركت فور وصول البلاغ للموقع المذكور، وتمكّنت من ضبط الفاعل وبحوزته أداة الجريمة، وإسعاف المصاب وإخلاء الوفيات، ليتمّ بعدها فتح تحقيق بالواقعة لاتخاذ الاجراءات والتدابير القانونية اللازمة بحق الجاني.

مأساة بالأردن بسبب مقتل أخوين وإصابة والدهم بعد مهاجمتهم بـ"سلاحٍ أبيض"
مأساة بالأردن بسبب مقتل أخوين وإصابة والدهم بعد مهاجمتهم بـ”سلاحٍ أبيض”


تابع المزيد

دراسة جديدة “تقلب الموازين” حول شرب القهوة أكثر من مرة في اليوم

“اكتشفوا أن الكلب ليس كلباً”.. حادثٌ “غريب ودموي” يكشف حقيقة نوع حيوان اقتنته إحدى العائلات

أفضل الألعاب لربح المال الحقيقي وعملة البيتكوين.. خطوات بسيطة وأموال كثيرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى