منوعات

“خطأ فادح” يقلب حياة أبوين رأساً على عقب.. والسبب “المولود الغريب” (فيديو وصور)

أَقدم زوجان من كاليفورنيا على تقديم شكوى ضد عيادة متخصصة في الإخصاب، بعدما تبين أن بويضتهما المخصبة كانت قد استبدلت بأخرى عن طريق الخطأ.

“خطأ طبي فادح” يقلب حياة أبوين رأساً على عقب

عندما رأى الزوجان الأمريكيان دافنا وألكسندر كاردينالي مولودتهما للمرة الأولى، أُصيبوا بالصدمة والذهول بدل الفرح، حيث لاحظا على الفور أن لدى الفتاة الصغيرة بشرة وشعراً أغمق من بقية أفراد الأسرة، وفقاً لما ذكره المحامي الخاص بهما.

وقال مكتب “بيفير وولف” للمحاماة: أن “الاختبارات بيّنت أن لا صلة جينية بين ألكسندر ودافنا والطفلة التي رزقا بها وربّياها منذ أشهر، بل هي الطفلة البيولوجية لشخصين غريبين تماماً”، بحسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”، اليوم الثلاثاء.

"خطأ فادح" يقلب حياة أبوين رأساً على عقب.. والسبب "المولود الغريب"
“خطأ فادح” يقلب حياة أبوين رأساً على عقب.. والسبب “المولود الغريب”

هذا وقد أشارت الدعوى التي رُفعت إلى محكمة في لوس أنجلوس، إن جنين ألكسندر ودافنا قد أُبدل بجنين لشخصين آخرين، بسبب الإهمال على ما يبدو، إذ كانت البويضة المخصبة التي زرعت داخل رحم دافنا مختلفةً عن التي تبرعت بها.

وبعدما تمّ اكتشاف هذا الخطأ الفادح، تعارف ألكسندر ودافنا والوالدان الآخران، ليقرر كلٌ من الزوجين أن يستعيد حضانة “طفله الجيني”، حيث أعطت المحاكم الصفة الرسمية والقانونية لهذا التبادل.

"خطأ فادح" يقلب حياة أبوين رأساً على عقب.. والسبب "المولود الغريب"
“خطأ فادح” يقلب حياة أبوين رأساً على عقب.. والسبب “المولود الغريب”.. دافنا وألكسندر

ولكن آثار هذا الخطأ الفادح استمرت حتى بعد التبادل وتسببت للزوجان بمعاناة كبيرة، لتقوم عائلة كاردينالي برفع قضية على العيادة والمختبر الذي تمت فيه عملية الإخصاب، طالبت فيها بتعويض عن عطل وضرر.

"خطأ فادح" يقلب حياة أبوين رأساً على عقب.. والسبب "المولود الغريب".. الزوجان الذان تم التبادل معهما
“خطأ فادح” يقلب حياة أبوين رأساً على عقب.. والسبب “المولود الغريب”.. الزوجان الذان تم التبادل معهما

وقال ألكسندر كاردينالي: “كان من المفترض أن تكون ولادة ابنتنا من أسعد الأوقات في حياتي. لكنني شعرت بالصدمة والانزعاج على الفور لأنني لم أتعرف عليها”.

وأضاف: “عندما ظهرت الحقيقة، كان تبادل الطفلين مزعجاً أكثر. ففقدان الطفل الذي تعرفه واستعادة الطفل الجيني الذي لا تعرفه بعد هو بالفعل بمثابة كابوس”.

"خطأ فادح" يقلب حياة أبوين رأساً على عقب.. والسبب "المولود الغريب"
“خطأ فادح” يقلب حياة أبوين رأساً على عقب.. والسبب “المولود الغريب”

والجدير بالذكر أن عملية التلقيح الاصطناعي تقوم  على إخصاب البويضة بحيوان منوي، ثم يعاد زرع  البويضة الملقحة في رحم الأم.

وغالباً ما يتم اللجوء إلى هذه العملية، عندما يجد الأزواج صعوبةً في الحمل بشكل طبيعي، وفي بعض الحالات “الميؤوس منها” يمكن أن تكون البويضة أو الحيوانات المنوية أو كلاهما لمتبرع غير الزوجين.


تابع المزيد

بالفيديو|| بسبب “محمد أبو تريكة” الإعلامي عمرو أديب يتقدم بشكوى عاجلة للنائب العام ضد نادي الأهلي

إشارات اليد المتداولة على “تيك توك” تحل لغزاً معقداً لـ”اختطاف مراهقة أمريكية” (فيديو وصور)

تفسير رؤية دمية بالمنام.. بجميع الأوجه والتفاسير الموضوعة

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى