أخبار العالم

بالفيديو|| انهيار مبنى ضخم في تركيا على عشرات الأشخاص وفرق الإنقاذ تتمكن من إخراجهم.. أصواتهم تُسمع

انتشرت مقاطع مصورة تظهر فيها عملية انهيار مبنى ضخم في تركيا واسراع فرق الإنقاذ على المكان لوجود أكثر من 20 شخصاً أحياء داخل المبنى المنهار خلال الساعات القليلة الماضية.

انهيار مبنى ضخم في تركيا

وفي التفاصيل فقد أعلنت السلطات التركية، صباح الويم عن عملية إنقاذ 21 شخصاً من انهيار مبنى أمس الثـلاثاء في ملاطية شـرقي البلاد، موضحـة أن الحادث لم يسبب سـقوط قتلى.

وزير الدـاخلية التركي سلـيمان صويلو كتب على تويتـر، الأربعـاء، أن “عمليات البحـث والإنقاذ في مبنـى ملاطية المنهار انتهت. الحـمد لله لم تقع إصابات”.

بالفيديو|| انهيار مبنى ضخم في تركيا على عشرات الأشخاص وفرق الإنقاذ تتمكن من إخراجهم.. أصواتهم تُسمع
بالفيديو|| انهيار مبنى ضخم في تركيا على عشرات الأشخاص وفرق الإنقاذ تتمكن من إخراجهم.. أصواتهم تُسمع

قبل ذلك بوقت قصيـر، تفقد نائب وزيـر الداخلية التركي إسمـاعيل جاتاكلي الموقع، وقال للصـحفيين إن 13 شخصاً انتشـلوا أحياءً من تحت الأنـقاض من قبل رجال الإنقـاذ بـينما تمكن ثمانية آخرون من تخليـص أنفسهم.

من جانبه، قال حاكم مقاطـعة ملاطية أيـدين باروس إن خمـسة أشخاص من الذيـن تم إنقاذهم كانوا ما زالوا في المستشـفى ليل الثلاثاء-الأربعاء، لكنـهم ليسوا في حالة خـطر، بحسب وسائل الإعلام.

 

تصريحات حكومية حول الحادثة

كان باروس قد صرح قبل ذلك بأن اثنين من الأشـخاص الذين تم انتشالهم من تحـت الأنـقاض نُقلا إلى المستشفى ووضعا في العناية المركزة.

كاميرا مراقبة سجلت وقائع الحـادث الذي حـصل قبيل الساعة 17,00 (02:00 بتوقيـت غرينتـش من يوم الثلاثاء 9 نوفمبر 2021) في شارع مزدحـم في وسط ملاطية.

يظهر في التـسجيل مبنى أثناء انهياره فجأة وسـحابة ضخمة من الغبار تنبـعث منه. وتنـطلق سيارة كانت متوقفة وسـط ضجة كبيرة بينما يندفع المارة لمـساعدة العالقين تحـت الأنقاض.

شاهد عيـان قال لقناة “خبر ترك” إنه سـمع “فرقعة” قبل انهيـار المبنى. وأضاف أن ذلـك “كان أشبه بيوم القيامة”.

عقب ذلك تم إرسال أكثر من 260 من رجال الإنقاذ إلى مكان الحادث، حسب الوكالة الحكومية لإدارة الكوارث الطبيعية (أفاد)، بينما أُضيء موقع المبنى المنهار ليلاً للسماح بمواصلة العمليات.

كان محافظ ملاطية قد طلب مساء الثلاثاء من السكان والصحفيين الابتعاد عن موقع الكارثة للسماح لعمال الإنقاذ بالتقاط أي إشارة تدل على وجود أحياء تحت الأنقاض.

والجدير ذكره أنّه لم يعرف أسباب الانهيار حتى الآن دون أي تصريح حكومي حوله، وقال محافظ ملاطية إن الانهيار “حدث بسبب” هذه الأشـغال، فيما أفاد مكـتب المدعـي العام في ملاطية في بيـان بأن أربعة أشخـاص -مالك المبنـى وثلاثة ممن قاموا بالأشـغال- جرت عملية اعتقالهم وتوجيه تهم مختلفة بحقهم.

 



تابع المزيد:

))أساليب خاطئة في تربية الأطفال حسب مختصين يتوجب الابتعاد عنها لشخصية طفل سليمة

)) تطعمه كالطفل الصغير.. دعاية لمطعم في إسطنبول لرجل يرتدي زيّاً خليجياً مع فتاة يثير الجدل – فيديو

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى