صحة و جمال

تأثيرات لا تخطر على البال تؤثر على الصحة النفسية واحتمالية الإصابة بالاكتئاب ..تعرف عليها

نُشرت مؤخراً دراسة حديثة تناولت الحديث عن الصحة النفسية وكذلك الإصابة بالاكتئاب قام بإعدادها عدد من الباحثين من الصين والولايات المتحدة.

دراسة تتحدث عن الإصابة بالاكتئاب

قالت الدراسة إن الأشخاص الذين يعيشون في مناطق ذات هواء ملوث أكثر عرضة للإصابة بالاكتئاب من أولئك الذين يعيشون في مناطق ذات هواء نظيف ونقي.

كما وأوضحت أنه يمكان أن يتطور الاكتئاب لدى غالبية الناس، لكن البعض يكون أكثر عرضة للإصابة به في حال تعرشوا لعدة عوامل، وفقاً للدراسة التي نشرها موقع الأكاديميات الوطنية للعلوم.

الإصابة بالاكتئاب وكورونا

أعدّ باحثون من معهد ليبر لتنمية الدماغ وجامعة جونز هوبكنز وجامعة أخرى في بكين بعد دراسة بيانات 352 متطوعًا يعيشون في عاصمة الصين بكين، دراسة جرى فيها حساب درجة خطر الإصابة بالاكتئاب.

وجمع الباحثون معلومات حول مقدار تعرض الأشخاص لتلوث الهواء خلال الأشهر الستة الماضية، ثم أجبروا المتطوعين بعد ذلك على الخضوع لسلسلة من التجارب المعرفية استخدم فيها العلماء التصوير الوظيفي بالرنين المغناطيسي لتتبع مناطق الدماغ التي تم تنشيطها بالدراسة.

ويشار إلى أنّ عدد من العلماء يختصون بالشبكات العصبية قارنوا العديد من أنسجة أدمغة الموتى مع تلك الخاصة بالمشاركين في التجربة، ووجدوا أنّ الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي أعلى للاكتئاب هم الذين يعيشون في مناطق أكثر تلوثًا وبيئية ذات هواء غير نقي وفيه الكثير من التلوثات.

الصحة النفسية واحتمالية الإصابة بالاكتئاب
الصحة النفسية واحتمالية الإصابة بالاكتئاب


تابع المزيد:

>> حرصاً على الصحة وتحويلها لسموم احذر من وضع هذه المواد والأطعمة في الميكرويف

>>تربية الأطفال دينيا وما تقتضيه الحاجة لبناء أسرة ناجحة

>>خبراء تغذية ينصحون الأمهات بأطعمة معينة تساعد الأبناء على التحصيل الدراسي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى