منوعات

بالفيديو|| رد غير متوقع من داعية مصري بعد سؤال أحدهم عن تفكيره بالنساء أثناء الصلاة

تعرض داعية مصري شهير لسؤال من أحد الأشخاص أنّه يفكر بالنساء كثيراً ولاسيما أثناء الصلاة فما وضع صلاته وهل تجوز؟

داعية مصري ورد مفاجئ لأحد المتابعين

انتشر مقطع مصور للدكتور مبروك عطية، أستاذ الشريعة بجامعة الأزهر، وهو يردّ على سؤال ورد إليه بعنوان: “أفكر في الحريم أثناء صلاتي.. فهل تبطل الصلاة؟”.

وقال عطية عبر فيديو له على قناته باليوتيوب: تفَكر في الحريم، تفكر في البهائم، تفكر في الفلوس، لا تبطل صلاتك.

كما وتابع الداعية حديثه بالقول: “من الـوارد أن يُفكر المصلي أثناء صلاته في كل شـيء، وحظك جه مع الحريم بقى، والواحد في صلاته يفـكر في اللي قبضه واللي هيـقبضه واللي تايه منه واللـي ضايع عنه وهذا لا يُبطل صلاته، والتفـكير في الـحريم أثناء الصلـاة ما دام لا يترتب عليه نزول شيء من الفرج كالمنـي، فإنه لا تبطل صلاتك”.

وشدد عطية، على ضرورة أن يُفكر الشخص فيما يقول في صلاته، وأن ينظر إلى مكان سجوده، وإذا انشغل ذهنه فمن الواجب أن ينشـغل في ذنوبه الكثيرة وفي عفو الله.

ومبروك عطية أسـتاذ وعالم في العلوم الشرعية المصرية وله الكثير من المواقف عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويمتلك شهرة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة المصرية والعربية.

ويشار إلى أنّه داعـية، وأكاديمي مصري، ولد في المنوفية عام 1958. والتـحق مبكرًا بالأزهـر، وحصل على الدكـتوراه مع مرتبة الـشرف من جامعة القاهرة عام 1989. يعمل حاليًا رئيـسًا لقسم الدراسـات الإسلـامية بجامعـة الأزهر، وكان قـبل ذلك دكتور في جامعة الإمام محمد بن سـعود – جامعة الملك خالد – في مـدينة أبها بالمـملكة العربية السعـودية.


تابع المزيد:

))الأقمار الصناعية توثق مشاهد نادرة من داخل سجن في كوريا الشمالية تكشف ما يتعرض له السجناء (صور)

)) شاهد: هيكل غامض فوق البحر يثير الجدل والتكهنات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى