صحة و جمال

ينصح بالابتعاد عن شراء المعلبات الغذائية التي تحمل هذه الكلمات

تعتبر المعلبات الغذائية من أهم مايهتم به الكثير من الأشخاص واقتنائه بكل منزل لسرعة طبخه ومذاقه اللذيذ ولكن يتوجب علينا الانتباه لإحدى الأشياء المكتوبة عليه ونبتعد عنه وفقاً لخبراء

 إليك المعلبات الغذائية التي لا يجب عليك شراؤها من السوبر ماركت إذا كانت هذه الكلمات مكتوبة عليها، وذلك وفق موقع “تايم سوف إنديا”.

ابتعد عن هذه المعلبات الغذائية

1- خالية من الدهون:
يعتبر كثير من الناس أن الدهون ضارة، ولكن أكدت الدراسات أن الدهون ليست ضارة كما يعتقدون، ومع ذلك يختار الكثير من الناس الأطعمة قليلة الدسم أو الخالية من الدهون.

تكمن المشكلة هنا أن الأطعـمة الخالية من الدهون تحتاج إلى تعويض النكهة المـفقودة منها، لذلك يضـيفون المزيد من الـسكر والمـلح إلى مثل هـذه الأطعمة لجـعل مذاقها مقبولا، وهذا يسـبب ضرراً أكثر من الدهـون.

2- شراب الذرة عالي الفركتوز:
هو بديل للسكر المعـتاد، ولكن أظهرت الدراسات أن جـسم الإنسان يستقلب شـراب الذرة عالي الفـركتوز بشكل مختلف عن الـسكر، ما يتسبب في تأثير سلـبي على الصحة، ويجب الحـد من السـكر المضاف من أي مصدر، والذي يتـضمن شراب الذرة عالي الفركتوز، ويوجـد غالبًا في الكورن فلـيكس والصـلصات والمشروبات الـغازية.

3- خالية من الكوليسترول:
عادة ما يتم تغلـيف المـواد الغذائية بطريقة يتم خداع المـستهلك لشرائها، يعتبر تصنيف الأطعـمة على أنها “خالية من الكوليـسترول” أسـلوبًا تسويقيًا ولا يحـمل أي مصـداقية حقيقية، يوجد الكوليسـترول فقط في المنتجات الحيوانـية ولا يمكن إزالتـه منه، تحتوي جميع منـتجات الألبان عـليه.

4- الأطعمة الخالية من السكر:
تحتوي الأطعـمة الخالية من السـكر على الكحول بدلاً من السـكر البسـيط مثل الـسوربيتول والإكسـيليتول والمانيتول، ويمـنحك كحول السـكر طعمًا حلوًا ولكن لا يمتصه الجسـم، ويؤدي هذا إلى إصـابتك بالإسهال.

5-عندما يكون مكتوباً عليها ” تقوي المناعة” :
لا يوجد طـعام واحد يـمكنه تعزيز مـناعتك، يجب على الجـسم أن يتعامل مع العـدوى ومسـببات الأمراض بطريـقته الخـاصة ولن يؤثر تناول مـكونات معـينة على جهاز المـناعة، يمكـن أن يحافـظ على رطوبتك، ويوفر لك الـدفء، ولكن لا يوجد شيء يعزز المنـاعة، كل هذا مجرد دعاية للتـرويج لهذه المعلبات والأغذية فقط.


تابع المزيد:

>> تأثيرات لا تخطر على البال تؤثر على الصحة النفسية واحتمالية الإصابة بالاكتئاب ..تعرف عليها

>>أساسيات وقواعد جوهرية في فروقات التعامل بين الطفل والطفلة

>>هذا ما سيحدث لأجسامنا في حال تناولنا القليل من العنب المجفف “الزبيب” يومياً

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى