شاهد بالفيديو

في مصر: عاصفة عاتية تتسبب في لدغات عقارب وثعابين وانهيارات .. ومسؤول يتنكر بعباءة ويزور المستشفيات -فيديو

سنتحدث عن عاصفة عاتية تشهدها مصر الآن مع حدث فريد من نوعه تمثل بتنكر مسؤول بقطاع الصحة وزيارة المشافي بغية معرفة مايجري فيها بعين المواطن العادي.

عاصفة عاتية بمصر

تسببت العاصفة التي شهدتها مدينة أسوان المـصرية بالعديد من الحوادث، نتيجة الرياح والأمـطار والسيول التي اجتاحتها.

وفي التفاصيل، أعلن مستـشفى أسوان الجامعـي اليوم استقبال 80 حالة لدغات عقارب وثعـابين بعد سقوط الأمـطار الغزيرة والـسيول التي شـهدتها محافظة أسوان بسـبب موجة من الطقـس السـيء والأمطار التي تحولت لـسيول.

وحذر أحمد رزق، أسـتاذ في علم الحيوانات الضـارة بمركز البحـوث الزراعية عبر تـصريحات لوسائل الإعلام المحلية، من التواجد بالقرب من المناطق الجبلية التي تتسـاقط بها الأمـطار والسيول، لافـتا إلى أن العقارب والثعابين تكون نشـطة خلال أوقات ارتفاع درجـات الحرارة، وتجـرفها المياه مع الأمطار والسـيول من المناطق الجبلية.

وأوضح رزق أن الـعقارب من الكائنات الـصحراوية وتتواجد أسفل الصخـور والكثبان الرمليـة، إلا أنها لا تتعـرض للإنسـان أو تهاجمه إلا إذا هاجـمها لكن حينما يتصـادف اقترابه منها فتـلدغه، ومع هـطول الأمطار تبحـث عن أماكن للاخـتباء وفي الغالب تكون تلك الأماكن بالـقرب من البـشر في منازلهم أو في الأمـاكن المرتفعة وهنا تحدث حالة لدغانها للبشر.


هذا وانهارت أجزاء من بعض المنازل في مـنطقة “كيما” الـتابعة لحي شرقي الـمدينة، كما شهدت منـطقة “الشيخ هارون” التابعة لحي جنوب أسـوان، انهيارات جزئية لمنزلين، في الوقت الذي حـرص أهالي مـدينة أسـوان فيه على مـشاركة الأجهزة التنـفيذية للتخلص من مياه السـيول التي غمرت الشوارع، حيث قـامت مجـموعات من الشـباب بفتح بالوعات الصرف الصحي لشـفط المياه من الشوارع.

بالإضافة إلى الحوادث السـابقة، تسببـت العاصفة فـي أسوان بـسقوط عدد من الأـشجار وأعمدة الإنارة بشوارع المدينة، وقامت الأجهزة المعنية برفعها وإعادة الحـركة المرورية والملاحة النـهرية في أسوان، في الوقت الذي انتشرت فيه الخـدمات الأمنية والمرورية وخـدمات الطوارئ والإسعاف في أسوان، استعدادا لمواجهة أي حوادث طـارئة نتيجة لارتفاع المياه في الشوارع.

كما تـساقطت الثلوج في بعض شوارع المدينة، بينما أغلقت بعض الشوارع وتعرض عدد من السيارات لأعطال بسبب ارتفاع مستوى المياه.

ويشار إلى أنّ جهات مختصة بالطقس في الحكومة المصـرية حذرت الأهالي من عواقب هذه العاصفة وضرورة أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن الأماكن غير المستقرة والآيلة للسقوط.


 


مسؤول مصري يتنكر بزي فلاح ويزور المشافي

كشفت وسائل إعلام مصـرية عن زيارة مفاجئة بمستشفيات محافظة بورسعيد المصرية قام بها مسؤول في قطاع الصحة للتأكد من سير العمل ومتابعة جودة التعامل مع المرضى.

وتنكر إلى جانب مدير فرع “بورسـعيد” بالهيئة العامة للرعاية الصحية بمنـظومة التأمين الصـحي الشامل، كل من الطبيب جمال عبدالحميد، مدير مكتب مدير الفرع ومـسؤول الاتصال السـياسي، في زي جلـباب أبيض، وكذلك أحد العاملـين بفرع الهيئة في محافظة بور سعيد.

هذا وأصدر مصطفى شعبان قرارا يقضي بمكافأة بعض العاملين ممن أدوا العمل على أكمل وجه ومعاقبة آخرين لمن تبين تقصيرهم في العمل، وسيقوم بنشر بيان من قبل الجهة التي يعمل بها ويوضح ماشاهده بنفسه وعاينة كمواطن عادي بعيدا عن التظاهر والتستر.


تابع المزيد:

))تحدثت عن طلاقها وعمليات التجميل التي أجرتها… تفاعل واسع مع إطلالة نادين نجيم في مصر (فيديو)

)) شاهد: بلدة في دولة آسيوية تفرض تعدد الزوجات على الرجال وممنوع المخالفة لأي يكن

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى